عاجلمقالات

رحلة السندباد النبيل

رحلة السندباد النبيل

رحلة السندباد النبيل
أرشيفية

بقلم: حنان عبد الله

ما أجمل ان يكون الرجل سندبادا.. حتى يتمكن من قلب المرأة.. هذا القلب المدينة العذرية داخل ذلك العالم العجيب الذي يدعى امرأة، وهذا القلب هو المدينة الغريبة الاحاسيس والمجهولة العنوان أحيانًا لكثير من الرحالة الرجال الذين يجولون في كل مدن المرأة بكل حنكة وحكمة واقتدار ولكنهم يتوهون فيها ولا يستطيع اختراقها سوى السندباد النبيل الذي يعرف قيمة الدقات .
أيها الرجل المدعي الحنكة في عالم النساء كم أنت واهم ولا تعي ماتدعى.. ف قلب المرأة هو مدينة المجهول. عندما تصل إلى أبوابه تخلع نعليك وتدخل طاهرا في معبد العواطف والاحاسيس تتلمس جدرانه وتوهب نفسك راهبا في محرابه.
أيها الرجل الذي لم تخلق بعد.. أيها السندباد النبيل.. اليك مفاتيح المدينة.. امتطي جوادك وأحمل سيفك وعليك ان تخوض رحلة طويلة في قلب امرأة ، اي امرأو في العالم تعشق الرجل الرومانسي لان المرأة بطبيعتها تتسم بالعاطفة، ولديها الاستعداد دائما ان تقدم سلسلة من التضحيات. وهذا يبرز بشكل كبير في علاقة الام بأبنائها وعلاقتها بزوجها.. فكثيرا مانجد بعض الزوجات رغم تخرجهن من كليات عملية ووصولهن لمراكز مرموقة الا انهن بعد الزواج والإنجاب يضعن كل شيء جانبا وتصبح الاسرة مفضلة على كل امر يخصهن، فنجدها في حالة عطاء مستمر ولكن عندما يتجاهل الزوج هذه التضحيات يجعلها تعيش حالة إكتئاب شديدة، فهذا الرجل الفارس النبيل يخفف عنها معاناة الحرمان من أشياء تخصها حرمت منها من اجل الاخرين فهو يقدر مشاعرها وانوثتها ويبادلها الحب والعطاء كي لا تندم على مافتها ولكي تشعر ان التضحيات لا تساوي شيئًا بجانب حب هذا الرجل الذي يتسم حبه بالعطاء والنبل.

رحلة السندباد النبيل
حنان عبد اللة

ان المرأة عند الرجل الذكي ك ألة القانون الشرقية ذات الاوتار الكثيرة ينبغي ان يكون اللحن الناتج عنها منسجم ومتناسق وله سيمترية موحدة لنغماته.
عندما يعزف الرجل على أوتار المرأة لابد ان يكون موسيقيا بارعا.
فهناك أوتار للمرأه تخص الدفاع عن النفس ضد الظلم.. وهناك أوتار تخص المشاعر الجميلة والاحاسيس المرهفة.. واوتارا للخداع وأيضًا للمماطلة والغيرة و الوداعة والشراسة والدهاء والنرجسية ووتر النرجسية هذا يجعل كالمذياع يلقى عليها الرجل نشرة أخبار جمالها ورقتها وحسنها، حتى ولو كانت على غير الحقيقة، فيجلس الموسيقي البارع على مقعده الوثير ويلامس بأنامل الفنان أوتار الانغام برقة ودقة وحرص.. فيجعل من المرأه منظومة اسطورية من الخيال أو سيمفونية حب خالدة تفجر مشاعر الوصال.. فلابد ان يكون الرجل سندبادا حتى يتمكن من قلب المرأة..
وهذا ليس عصر السندباد.

زر الذهاب إلى الأعلى