أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

رحلة “الهيبة” من 5 مواسم بالدراما إلى فيلمين

رحلة “الهيبة” من 5 مواسم بالدراما إلى فيلمين 

رحلة "الهيبة" من 5 مواسم بالدراما إلى فيلمين 
رحلة الهيبة

كتبت / روز توفيق انور

أعلنت منصة “شاهد vip” عن عرض فيلم وثائقي عن مسلسل “الهيبة” بأجزائه الخمسة بداية من اليوم على المنصة، ونشرت برومو العمل الوثائقي والذي كشف عن تواجد نجوم مسلسل “الهيبة” في الأجزاء السابقة، وعلى رأسهم الفنان تيم حسن والفنانة سيرين عبد النور.

وكشف نجوم “الهيبة” عن كواليس رحلة صناعة المسلسل من البداية إلى محطته الأخيرة بالسينما، واسترجعوا ذكرياتهم في المسلسل، وتحدثوا عن نجاحه الاستثنائي وقدرة المسلسل على خلق حالة شعبية استثنائية، وذكر تيم حسن في العمل إنه في بداية صناعة المسلسل لم يكن يخطط لكي يستمر لعدة مواسم.

وأصبح مسلسل “الهيبة” حالة استثنائية في الدراما العربية في السنوات الأخيرة، وذلك بعدما بدأت رحلته في عام 2017 بمشاركة نادين نسيب نجيم، قبل أن يدفع نجاحه الكبير لتقديم جزء ثان منه في عام 2018 بعنوان “الهيبة- العودة” مع نيكول سابا.

واستمر العمل في الموسم الثالث في عام 2019 مع سيرين عبد النور بعنوان “الهيبة- الحصاد”، قبل الموسم الرابع في 2020 بعنوان “الهيبة- الرد”، وأخيراً الموسم الخامس في عام 2021 بعنوان “الهيبة- جبل”.

وحققت المواسم الخمسة من المسلسل نجاحاً جماهيرياً كبيراً، رغم تغير بطلات المسلسل ومنهن سيرين عبد النور ونادين نجيم ونيكول سابا وغيرهن، بالإضافة إلى تنوع نجاحه سواء في التلفزيون أو في منصة “شاهد vip” والتي تصدر بها المسلسل قوائم الأكثر مشاهدة عربياً

بالإضافة إلى نجاح المسلسل خارج موسم رمضان أيضاً وانتقاله للعرض على منصة “نتفليكس”، لدرجة أن العمل تفوق على عدة أعمال أخرى لبطله تيم حسن في نفس الفترة، ويعتبر المسلسل من الأعمال القليلة التي حافظت على نجاحها على مدار عدة أجزاء.

وأصبح مسلسل “الهيبة” حالة استثنائية، بعدما أعلن صناعه عن تقديم نسخة تركية منه، وذلك لأول مرة بالدراما العربية، وامتد تأثير مسلسل “الهيبة” إلى مسيرة تيم حسن نفسه، حيث يعود بفيلم “الهيبة” إلى السينما بعد غياب ما يقارب 7 سنوات، منذ آخر أفلامه “خطة بديلة” عام 2015.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى