ثقافة وترفية

رسالة وفاء للسفير فؤاد الشناوي

رسالة وفاء للسفير فؤاد الشناوي

رسالة وفاء للسفير فؤاد الشناوي
فؤاد الشناوي

كتبت: فرحة باروكي

عندما تبحث عن الكلمات التي تصف بها عمق مشاعر الصداقة والرقي تجد الصعوبة في وصف هذه الصفات الجميلة وصياغتها.
استوقفتني هذه الكلمات للشاعر والكاتب الإعلامي أحمد بهجت الذي استطاع بكلمات قليلة ان يعبر بصدق عن شخصية السفير الاممي فؤاد الشناوي سفير المباحثات الدولية لدى الامم المتحدة ابن بورسعيد المصري الاصيل الذي ترك بلاده ليتقلد هذا المنصب الدولي يخدم من خلاله اسم مصر.

وجدير بالذكر ان السفير فؤاد الشناوي يعيش جسديا في الخارج منذ اكثر من ربع قرن تاركا قلبه في بلاده ينبض بحب مصر. فهو الحاضر الغائب المواكب لكل ما يدور داخل مصر. وكرس عمله كمدير اتحاد الجاليات العربية والجالية المصرية المغتربة ببذل الجهد لرعايتهم مساعدتهم وحل مشاكلهم. شخصية مصرية وطنية يرفع اسم مصر ورايتها امام المحافل الدولية ويساند رئيس مصر في مسيرته متخذا لنفسه مبدأ وطني ان الحياة اختيارات ومصر هي اختياره الثابت.
شخصيتين مصريتين جمعت بينهما الصداقة المتبادلة القائمة على الصدق والمحبة بين الانا والغير كما وصفها افلاطون.
وقام الإعلامي والشاعر الغنائي أحمد بهجت بتدعيم هذا المفهوم عبر رسالته للسفير فؤاد الشناوي.
واضع هنا امام القاريء نص الرسالة التي عبر فيها عن هذه الصداقة والمفهوم الراقي لها :

الكاتب و الإعلامي أحمد بهجت :
” لأن معرفة الرجال “كنوز” فقد حباني الله عز “وجل بقيمة و قامة كبيرة “في عالم الدبلوماسية “المصرية الدولية هو “معالي السفير عالي القدر “والمقام الرفيع السفير / “فؤاد الشناوي
“آدم الله علينا نعمة الحب “والأخوة والمعروف أخي “الكبير صاحب الأخلاق “العالية الرفيعة و الوطنية “الخالصة. فأنت خير معلم “وخير قائد وخير سفير “لمصرنا الحبيبة الغالية “وواجهة مشرقة لكل “مصري يحب بلاده في “العالم، حماكم الله و سدد “خطاكم و نفع بكم البلاد و “العباد إن شاء رب “العالمين.
” بكل الحب أرق تحياتي لكم و الأسرة الكريمة”.

رسالة وفاء للسفير فؤاد الشناوي
احمد بهجت

رسالة اعلامي حر كل حرف ينطق بالفضيلة والمباديء الاعلامية النزيهة. استطاع بها اثبات قيم مجتمعنا المصري وتقاليده السامية. وتصبح معنى رسالته نشر المحبة والسلام والصدق والوطنية بين كل فئات المجتمع المصري.
رسالة كاتبنا الشاعر احمد بهجت تحوي معاني كثيرة
وتعبر عن مجموعة المشاعر المتبادلة التي يجب ان تتوفر بين المواطنين تقوم على العشرة الحسنة والمشاركة الوجدانية في مختلف الأمور الهامة في الحياة التي تساعد وتقدم للإنسان المصري التوعية الراقية للتلاحم في المحبة. وفي تكريم السفير الاممي فؤاد الشناوي والإشادة بإنجازاته الوطنية والاجتماعية في حب مصر. وتقديم ذاته لبلده، قدم الاعلامي احمد بهجت مثال لشخصية مصرية وطنية.

تحية للشخصيات المصرية الاصيلة الكاتب أحمد بهجت الذي جسد اسمى المعاني والمعايير للعلاقات الانسانية، والسفير الاممي فؤاد الشناوي الفارس المصري العاشق لبلاده الذي يضع مصلحة مصر فوق كل شيء.
مثال يجب ان يحتذى به من اجل رفعة مصر وازدهارها. والوقوف على قلب رجل واحد مساندين للرئيس القائد في مسيرته لتأسيس جمهورية مصر الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى