أخبار وتقاريرعاجلمحافظات

ريان تشارك في إحتفالية المرحلة الأولى بمشروع تحسين فرص التشغيل الذاتى للشباب

ريان تشارك في إحتفالية المرحلة الأولى بمشروع تحسين فرص التشغيل الذاتى للشباب

ريان تشارك في احتفالية المرحلة الاولى بمشروع تحسين فرص التشغيل الذاتى للشباب
إيمان ريان

بناء على تعليمات السيد اللواء / عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية قامت الدكتورة / ايمان ريان نائب المحافظ اليوم الثلاثاء الموافق 14-9-2021 بالمشاركة في احتفاليه المرحلة الاولى بمشروع تحسين فرص التشغيل الذاتى للشباب الممول من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على الحرف اليدوية والفنية لتحسين فرص التشغيل الذاتى بهدف مكافحة الهجرة غير النظامية وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى .

جاء ذلك بحضور المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بالجهاز والأستاذة جراتسيلا ريزا مسئول الاتحاد الأوروبي وعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
حيث تم تقديم دورات تدريبية متخصصة لهم على الحرف اليدوية والفنية المختلفة وفقا لاحتياجات السوق حتى يتمكنوا من التشغيل الذاتي أو الحصول على فرص تشغيل مناسبة بعد الانتهاء من التدريب مما يعطى لهم بديلا مناسبا للهجرة غير الشرعية وتعريض حياتهم للخطر.

جاء ذلك بمناسبة انتهاء الجهاز بالتعاون مع محافظة القليوبية من خلال الجمعية المصرية للتنمية البشرية والبيئية من تدريب ما يزيد على 115 شاب بالمحافظة على تجميع وصيانة اللمبات الليد وصيانة أجهزة المحمول وتصنيع المنتجات الجلدية وتعبئة وتغليف المواد الغذائية .
حيث تم خلال الاحتفالية تسليم عدد 115 متدربا شهادات إتمام الدورات التدريبية بنجاح بالاضافة توفير تمويلا ميسرا للراغبين منهم و ذلك بغرض إقامة مشروعاتهم من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية بالمحافظة .

كما تم تسليم عدد30 متدربا من المتميزين دعما عينيا تمثل في أدوات العدة المتخصصة والضرورية التي تمكنهم من مزاولة نشاطهم الخاص.
أوضح المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزى للتنمية والبشرية بالجهاز أن الجهاز يتيح تمويلا قدره 3.3 مليون جنيه لأنشطة التدريب بغرض التشغيل بمحافظة القليوبية في إطار الاتفاقية وأنه يتم التركيز على الشباب فى الفئة العمرية من 18 إلى 29 سنة كما يتم التركيز على مركز القناطر الخيرية وإعطاء الأولوية لأبناء قرى سندبيس واجهور الصغرى وأضاف أنه يتم تنفيذ هذه الدورات من خلال مؤسسات المجتمع المدني موضحا أنه من المخطط تدريب 550 شاب وفتاه خلال مدة تنفيذ الاتفاقية بالحافظة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى