عاجلعالم الفن

ريهام عبد الغفور شخصية هادئة وذكاء فني

ريهام عبد الغفور شخصية هادئة وذكاء فني

ريهام عبد الغفور شخصية هادئة وذكاء فني
ريهام عبد الغفور

كتبت / روز توفيق انور

اليوم عيد ميلاد “ريهام عبد الغفور” الـ 44 بعد مسيرة فنية كبيرة بدأت من حوالي 20 سنة شاركت فيها في أعمال فنية سينمائية ودرامية كتير.

بدأت ريهام مسيرتها الفنية بدور البنت البريئة الرقيقة، ودخلت قلوب الناس من تلقائيتها وبرائتها مثل دورها في مسلسل الحقيقة والسراب، ومؤخراً، الجمهور وصفها إنها “غول تمثيل” بعد ما رأوا أدوارها المميزة في مسلسل “منعطف خطر” ومن قبله مسلسل “وش وضهر”.

ريهام عبد الغفور شخصية هادئة وذكاء فني
ريهام عبد الغفور

سنة 2000 كان أول ظهور لها من خلال مسلسل زيزينيا الجزء التاني قدام النجم يحيى الفخراني، والسنة اللي بعدها شاركت في 3 مسلسلات : “حديث الصباح والمساء، والرقص على سلالم المتحركة، وأحلام سنابل” .

وفي 2002 شاركت مع النجم محمد صبحي في مسلسل “فارس بلا جواد” اللي حقق نجاح كبير وقتها، وفي نفس السنة شاركت في فيلم “صاحب صاحبه” مع محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي.

ناس كتير عجبها دورها في مسلسل “العندليب” اللي اتعرض سنة 2006 لما عملت دور “فاتن حمامة”.

ولها مشاركات متميزة جداً في المسرح، شاركت في مسرحية “الملك لير” مع النجم يحيى.

الفخراني في عرضين المسرحية في 2001 و 2019 وقدمت شخصيتين مختلفتين في كل عرض منهم أيثبت قد إيه هي ممثلة شاطرة وبتطور من نفسها مع السنين.

في 2017، شاركت في مسلسل “لا تطفىء الشمس” وقدمت دور متميز جداً ومختلف ، وكان ده زي ما كتير وصفوا “إعادة اكتشاف ريهام” وده اللي وضح قوة موهبتها ونضجها الفني.

وفي 2020 قدمت بطولة فيلم قصير “واحدة كده” من إنتاج نتفليكس، وكانت تجربة فنية جميلة أول مرة نشوف ريهام عبد الغفور فيها.

ومؤخرا، شاركت في مسلسل “وش وضهر” مع إياد نصار، و”منعطف خطر” مع باسل الخياط، وأشاد الجمهور بريهام عبد الغفور و كانت بعض التعليقات: “إنها تستاهل أدوار بطولة أكتر من كدا وإنها وصلت لقمة نضجها الفني”.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى