عاجلعالم الفن

زعيم الكوميديا يكتفي بمشواره الأيقوني ويعلن إعتزاله

زعيم الكوميديا يكتفي بمشواره الأيقوني ويعلن إعتزاله

زعيم الكوميديا يكتفي بمشواره الأيقوني ويعلن إعتزاله
عادل إمام

كتبت / روز توفيق انور

مفاجأة مدوية فجرها أبناء النجم الكبير عادل إمام في حفل النسخة الرابعة من جوائز الترفيه Joy Awards 2024، مفاجأة تجسدت بإعلانهما عن اعتزال والدهما زعيم الكوميديا، الفن والتفرغ لعائلته وأحفاده مع التأكيد على حالته الصحية الجيدة. هذا الخبر المدوي تلقاه الجمهور بكل رحابة وحزن في نفس الوقت، لإطمئنانهم أولا على صحته معتبرين بأنه يحق له الاستراحة بعد مشوار فني أثرى به أرشيف التمثيل في العالم العربي، إلا أنهم عبروا في نفس الوقت عن حزنهم لاشتياقهم لأعماله الجديدة.

وإن كان عادل إمام سيطوي بهذا الإعتزال الفني صفحة من تاريخة الأيقوني، إلا أن نجوميته الساطعة ستتواصل على مر الأجيال اذ يعد النجم عادل إمام من عمالقة الفن في الزمن الجميل، ونجح في صناعة هوية خاصة به لم يشبهه بها أحدا في تاريخ السينما العربية. يمتلك أرشيفاً هائلا من الأعمال الفنية التي ستبقى خالدة ويستوحي منها الأجيال الدروس التمثيلية حيث يشكل كل عمل له مدرسة بحد ذاتها.

وتزامنا مع إعلان اعتزاله الفني الرسمي، نلقي الضوء على أهم المحطات في مشوار الزعيم المصري عادل إمام الذي يحبه الصغار قبل الكبار والذين حفظوا أعماله الأيقونية غيباً.

نجم الجماهير عادل أمام (84 عاماً) الذي ابتعد عن الأضواء كلياً في الفترة الأخيرة، قرر أن يظهر على الجمهور بشكل آخر بعد تكريمه في حفل النسخة الرابعة من جوائز الترفيه Joy Awards 2024، فوجه رسالة صوتية إلى الحضور بعد الإعلان عن تكريمه، والتي قال بها: “أشكركم كلكم، وكلي محبة وإخلاص لحضراتكم.. ربنا يخلي أيامكم كلها سعادة.. أنا بحبكم كلكم كتير كتير كتير”.

حصل الزعيم في الحفل على جائزة استثنائية تقدم لمرة واحدة فقط في جوائز الترفيه، والتي حملت لقب الفنان عادل إمام “جائزة زعيم الفن العربي”، وعرض الحفل فيديو ضم أبرز لقطات أفلام ولقاءات الزعيم عادل إمام، وذلك قبل عرض الرسالة الصوتية له.

وتواجد في الحفل الفنان محمد إمام وشقيقه المخرج رامي إمام لاستلام التكريم الخاص، وهي جائزة تمنح لمرة واحدة فقط في جوائز الترفيه باسم “زعيم الفن العربي”، وذلك تكريماً لمشوار الفنان عادل إمام الكبير في الفن، وتحدث أبناء عادل إمام عن دور والدهم الأسري ورحلته الكبيرة في الفن وكذلك حرصه على تربية أبنائه والاهتمام بهم، كما أهدوا الجائزة إلى والدتهم هالة الشلقاني، والتي اعتبروها صاحبة الفضل في كل شيء، وأكدوا على هامش الحفل أن الزعيم أصبح متفرغ لأسرته بشكل تام في الفترة الحالية، في إشارة إلى اعتزاله الفن والظهور العلني.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى