عاجلعالم الفن

سامح حسين “الدحيح” ورفض حماته له بسبب رمزي الغبي

سامح حسين “الدحيح” ورفض حماته له بسبب رمزي الغبي 

سامح حسين "الدحيح" ورفض حماته له بسبب رمزي الغبي
سامح حسين وزوجتهً

كتبت : مروة سامي

يصادف اليوم 16 ديسمبر عيد ميلاد فنان كوميديان محبوب ،لدي جمهورة خفيف الظل ولديه طلة مبهجة وقدرته المدهشة على اضحاك الجمهور وادخال البهجة علي قلوبهم هو الفنان “سامح حسين” .

نشأته

ولد سامح حسين في 16 ديسمبر من عام 1975م ، بمنطقة “شبرا الخيمة” في محافظة القليوبية، لأسرة بسيطة،لديه 5 إخوة، منهم 3 من ناحية الأب، وشقيقان من الأب والأم معًا. فنان مكافح بمعني الكلمة ، صعد السلم من بدايته إلى أن أصبح بطل ونجم شباك ،كان متفوق دراسياً ويعشق القراءة وأطلق عليه اصدقائه بالمدرسة “الدحيح” اسمه بالكامل “سامح حسين عبد المعتمد “

 سامح حسين ” الدحيح”

والتحق سامح حسين بكلية الحقوق في جامعة عين شمس تنفيذًا لرغبة أسرته ، لأن معظم أبناء عائلته يعملون في السلك القضائي، ومع ذلك استمرت مسيرة تفوقه العلمي بالكلية، وتخرج فيها بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف وكان الأول على الدفعة ، أثناء فترة الدراسة بكلية الحقوق، انضم سامح لفريق المسرح وشارك في تمثيل وإخراج عدد كبير من المسرحيات “التراجيدية”، وبعد تخرجه حصل على دبلومة “القانون الجنائي”، أيضًا ليرضي أسرته التي رفضت في البداية دخوله مجال التمثيل،

بدايته الفنية

التحق بكلية الآداب بجامعة حلوان قسم المسرح “شعبة تمثيل وإخراج”، وخلال فترة دراسته بها اكتشفه فريق المسرح كممثل كوميدي، كما تخرج من مركز الإبداع بدار الأوبرا،وليس تراجيديًّا، ومن هنا بدأت مسيرته في عالم الكوميديا، قدم العديد من الادوار الصغيرة في السينما أو على التلفزيون.

و كانت بدايته الحقيقية في مسلسل السيت كوم راجل وست ستات بتقديمه دور رمزى الشاب الغبي الساذج ابن عم (عادل) قام بدوره أشرف عبد الباقي، حيث احبه الجمهور جدا واشتهرت جملته الشهيرة بالمسلسل دووولة حبيبى وأصبح أحد النجوم الأساسين في نجاح المسلسل. وزاد المسلسل من شهرته فقام بالاشتراك في العديد من الافلام وقام بمشاركة البطولة مع أحمد مكي في فيلم إتش دبور.

سامح حسين "الدحيح" ورفض حماته له بسبب رمزي الغبي
سامح حسينً

قصة كفاح سامح حسين

أثناء تعليمه بالجامعة كان يعمل ليساعد أسرته ويصرف على تعليمه ،عمل” سامح “بالعديد من الوظائف منها : نقاش، جرسون، حداد، نجار، عامل وبشيل طوب وزلط و شكاير بلاستيك و صرح في لقاءاته في إحدى البرامج أنه في بدايته كان يصرف على التمثيل من دخله من عمله بالنقاشة .

عمله بالمسرح

بدء سامح بالعمل على خشبة المسرح لسنوات تنقل خلالها بين عدة مهام مثل الإخراج والإضاءة والديكور، وتلقين الممثلين على المسرح، وبلغ رصيده من المسرحيات حوالي 60 مسرحية .

اول بطولة مطلقة

أول بطولة مطلقة لـ “سامح حسين ” ، كانت من خلال مسلسل “عبودة ماركة مسجلة”، وقدم بعدها بطولة عدة افلام مثل “30 فبراير ” ،و”عسل أبيض” و”كلبي دليلي” و”جيران السعد “واخرها اخطر رجل في العالم .

وشارك في بطولة عدد من المسلسلات منها حاميها وحراميها ، و الزناتي مجاهد ، واخرهم مسلسل سرايا حمدين وشاركه البطولة الفنانة راندا البحيري والفنانة ميسرة وعدد كبير من الوجوه الشباب منهم بعض شباب العرب .

سامح حسين مع افلام الكرتون

كان لسامح  مع افلام الكرتون تجربتين  بأدائه الصوتي مثل “بسنت ودياسطي” مع الفنان صلاح عبدالله والفنانة حنان ترك ،و”القبطان عزوز ” مع الفنانة انتصار ، وأعلن سامح أيضاً انه يمتلك حالياً شركة إنتاج صغيرة .

سامح حسين "الدحيح" ورفض حماته له بسبب رمزي الغبي
سامح حسين وزوجته

قصة حب سامح حسين وزواجه

وقالت زوجة سامح حسين خلال استضافتهما في برنامج “بيت العائلة”، مع الإعلامية نجوى إبراهيم: “رأيت سامح للمرة الأولى في حفل زفاف شقيقتي، ولم أعرفه وقتها، والمرة الثانية خلال زيارته لزوج شقيقتي لأنه صديقه، ووقتها تعرفت عليه حيث كان وقتها قد حقق شهرته من خلال مشاركته في مسلسل راجل وست ستات”

حقيقة شخصية سامح حسين

وأشارت زوجته إلى أن شخصية سامح مختلفة تمامًا عن الأدوار التي يراه الجمهور خلالها، فهو شخصية جادة جدًا، لافتة إلى أنه عصبي جدًا، وهو الأمر الذي اكتشفته من أحد المواقف التي وقعت أمامها بعد زواجهما، لذلك تتجنب أن تثير عصبيته.

وأضافت: “الناس حذروني قبل الزواج بسبب الوسط الفني، لكنهم لم يتعاملوا معه ولا يعرفونه جيدًا كما أعرفه”.

رفض حماته له بسبب رمزي الغبي 

وأشارت إلى أن والدتها رفضت زواجها من الفنان المصري في بداية الأمر، اعتقادًا منها أن شخصيته الحقيقية مثل شخصية “رمزي”، قائلة: “هتتجوزي رمزي ده غبي قوي”.

بدوره، احتفل سامح بيوم ميلاده بنفسه، ونشر عبر حسابه على “إنستغرام”، صورة وعلق عليها قائلاً: “مش أنا عيد ميلادي النهارده”.

اخر اعماله

كما يذكر أن أخر أعمال الفنان سامح حسين كانت في فيلم “عيش حياتك”، الذى تم عرضه في فبراير من العام الماضي، تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي حول إبراهيم الذي تتسم شخصيته بالتحفظ والخوف من كل جديد، وتتسم حياته بالروتينية الشديدة، ومن خلال حملة دعاية تقوم بها الشركة التي يعمل بها، يسافر إبراهيم وداليا زميلته لتصوير حملة إعلانية باسم “عيش حياتك”، وكل ذلك بسبب رغبته في جعل ابنه (آدم) يحبه، لأنه أصبح يحب زوج طليقته أكثر منه، تأليف وسام حامد، إخراج تامر بسيوني، وشارك سامح في البطولة: ساندي، إدوارد، سامية الطرابلسي، مها أبوعوف، أحمد حلاوة، أحمد التهامي.

كما قدم أخر اعماله في المسرح مسرحية المتفائل التي نالت اعجاب الجمهور وحقق من خلالها نجاحاً كبيراً، وشارك في بطولة المسرحية كل من يوسف إسماعيل والقديره سوسن ربيع ونجوم فرقه المسرح القومى وديكور حازم شبل استعراضات ضياء وإخراج اسلام إمام.

مغامراته مع الانتاج

وعن افتتاحه شركة إنتاج في الفترة الأخيرة وإتجاهه إلى إنتاج الأعمال الدرامية، أكد سامح ، أن اتجاهه للإنتاج نوع من أنواع المغامرة التي توجد به كشخصية، وأنه أنتج بسبب حبه لتقديم أعمال لا توجد في سوق الفن في الوقت الحالي ومنها مسلسل “القبطان عزوز” الذي أنتج منها 3 أجزاء.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى