المزيد

سجلت أسعار الذهب اليوم الجمعة ارتفاعاً بقيمة 8 جنيهات

اقرأ في هذا المقال
  • سجلت أسعار الذهب ارتفاعا بالتزامن مع ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً
  • أسعار الدهب اليوم 8 مايو 2020 في مصر :
  • ترقب العالم للوصول لعلاج فيروس كورونا المستجد

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا بالتزامن مع ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً

سجلت أسعار الذهب
أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب ، اليوم الجمعة 8 مايو ارتفاعاً بقيمة 8 جنيهات بمستهل تعاملات اليوم، بالتزامن مع ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً من 1692 دولار إلى 1720 دولار مع توقعات باستمرار الارتفاع.

أسعار الدهب اليوم 8 مايو 2020 في مصر :

عيار 18 : 643.70 جنيه

عيار 21 : 751 جنيها

عيار 24 : 858.25 جنيه

الجنيه الذهب : 6008 جنيها

السعر العالمي : 1720 دولار

وذكر إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب ، ان ارتفاع الطلب على المعادن الثمينة عالمياً أدى إلى زيادة أسعار الذهب ، نتيجة استمرار الضبابية حول وضع الاقتصاد العالمي جراء فيروس كورونا المستجد .

ترقب العالم للوصول لعلاج فيروس كورونا المستجد .

ويترقب العالم كله الوصول إلى علاج لفيروس كورونا الجديد ، وتقوم الدول بالتخفيف من إجراءات إغلاق الاقتصاد، ومنها الولايات المتحدة وإيطاليا لإعادة الحياة لاقتصاداتها.

ولكن يظل المستثمرون قلقين إزاء تصاعد التوترات بين الصين والولايات المتحدة عقب تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برسوم جديدة على الصين بسبب تعاملها مع التفشي ، وانها من صنعته .

وارتفع الذهب الذي يُعد أصلا بديلا خلال أوقات الأزمات السياسية والاقتصادية، 18% العام الماضي نتيجة حرب الرسوم الجمركية وخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وكسب الذهب أيضا 12% منذ بداية العام مع إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة قرب الصفر وضخ تريليونات كتمويل عاجل للأسواق المالية في الولايات المتحدة. وتبنت بنوك مركزية ودول أخرى إجراءات مماثلة لتحفيز الاقتصادات التي تضررت جراء الفيروس.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى