أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

“سمير صبري”… أسرار من حياة صاحب المواهب في ذكرى رحيله

“سمير صبري”… أسرار من حياة صاحب المواهب في ذكرى رحيله

"سمير صبري"... أسرار من حياة صاحب المواهب في ذكرى رحيله
سمير صبري

كتبت : مادونا عادل عدلي

فنان من أشهر فنانين جيله، عاشق الفن والكوميديا، حقق نجاحات كبيرة منذ بداية ظهوره، أنتج الكثير من الاعمال السينمائية المهمة، فاليوم نتذكر يوم رحيل المميز الراحل سمير صبري

 

رحل عن عالمنا سمير صبري فى مثل هذ اليوم، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد معاناة مع المرض، بعد مشوار فنى طويل ، قدم فيه مئات الاعمال الفنية فى السينما والتليفزيون والغناء، بالإضافة إلى تقديم البرامج .

 

تميز سمير صبرى وسط جيله بتعدد مواهبه الفنية، ما بين التمثيل والغناء وتقديم البرامج، وظهرت بوادر حبه للفن والتمثيل منذ صغره عندما أقنع جاره الفنان الراحل عبدالحليم حافظ أنه أجنبى وليس مصريا واسمه “بيتر”، وأعتقد العندليب لمدة عام كامل أنه أمريكى الأصل، ونشأت بينهما علاقة صداقة قوية.

وتبنى عبد الحليم حافظ الموهبة الجديدة سمير صبرى، بعد ما انفصل والده ووالدته وذهب إلى القاهرة وهو فى عمر 9 سنوات، وقدمه للفنانة لبنى عبد العزيز وهو فى عمر الـ 10 سنوات، ليصبح نجم البرنامج الأوروبى.

كان لسمير صبرى العديد من البرامج الناجحة، ويعد أحد أبرز نجوم التمثيل الذين دخلوا هذا المجال وتألقوا فيه بشدة، ومنها “ما يطلبه المستمعون” باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج فى التليفزيون المصرى تمتعت بشعبية كبيرة، منها “هذا المساء” و”كان زمان” و”النادى الدولي”.

شارك سمير صبرى وتولى بطولة العديد من الأفلام فى السينما المصرية ومنها “جحيم تحت الماء” و”جحيم 2″ و”البحث عن فضيحة” و”الأخوة الأعداء” و”مضى قطار العمر” و”حكايتى مع الزمان” و”أخطر رجل فى العالم” وغيرها من الأعمال.

وجريدة عالم النجوم تقدم لكم بعض الأسرار في حياة سمير صبري

 

سمير صبرى، من مواليد 27 ديسمبر 1936، وشارك فى أكثر من 200 عمل، وكان آخر أفلامه “حدث فى 2 طلعت حرب” الذى عرض هذا العام، من إخراج مجدى أحمد علي.

تزوج سمير صبرى من الإنجليزية مورين، حيث تعرف عليها من خلال عمله كمعلم، ولم يستطع إخبار والده بزواجه السرى، ثم سافرت زوجته لإنجاب ابنه في الخارج.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى