أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

“سمير صبري”.. سارع لمساعدة زملائه ومش هنوفيك حقك.. نجوم الفن تنعي رحيله

“سمير صبري”.. سارع لمساعدة زملائه ومش هنوفيك حقك.. نجوم الفن تنعي رحيله

 

"سمير صبري".. سارع لمساعدة زملائه ومش هنوفيك حقك.. نجوم الفن تنعي رحيله
سمير صبري

تقرير مادونا عادل عدلي

توفي اليوم الفنان الكبير سمير صبري والذي أنشأ تاريخ كبير ومميز في عالم الفن، وخيم الحزن والوجع على مواقع التواصل الاجتماعي حيث لاقى الخبر الجمهور والنجوم والوسط الفني بصدر ملئ بالحزن الشديد

ففقد الفن رمز من رموز الفن الجميل والإبداع والابتكار والتميز، عملاق من عمالقة الفن، مترجم اللغة الإنجليزية والفرنسية ومتقنها بجدارة، النجم سمير صبري

حيث غادر النجم سمير صبري عالمنا، ظهر اليوم، بعد صراع مع مرض السرطان اللعين

وفي هذا التقرير سنعرض لكم ما كتبه بعض النجوم عن الفنان الراحل

حيث نشر الفنان منير مكرم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كاتبًا “الدوام لله سمير صبري”.

وكتبت النجمة إلهام شاهين “الله يرحم النجم الجميل والصديق الغالي سمير صبري صاحب أجمل وأطيب قلب وكان موسوعة ثقافية عن تاريخ الفن وأهل الفن وكان أجدع إنسان في عمل الخير بكل حب وتفاني، ربنا يجعل مثواه الجنة”.

وعلق النجم محمد صبحي بصورة له وكتب عليها.. “إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل الفنان والإعلامي والصديق سمير صبري .. رحل بعد معاناة المرض وهو الذي خفف الآلام عن كثيرين حوله .. كان يسارع لمساعدة زملائه وأي أحد محتاج العون بكل الطرق 

وتابع.. “كان إنسان قبل الفنان .. وهو دائرة معارف موثقة لتاريخ الفن والفنانين .. وداعاً سمير صبري .. ولكن ستظل بسيرتك الطيبة .. دعواتي لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته ولإسرته والاسرة الفنية والإعلامية و لشعب مصر .. الصبر والسلوان”

وتأثرت الفنانة  “بشرى” وعلقت في حزن شديد على صورة تجمعها به.. “انا لله وانا اليه راجعون ..مش قادرة أصدق..مش قادرة أصدق. اللهم لا اعتراض ..يا حبيبى يا سمير يا استاذى و يا صاحبى ..الله يرحمك ويحسن اليك ويسكنك فسيح جناته يا من عملت خير لو عشنا اعمار فوق اعمارنا والله ما نقدر نوفيك حقك ولا نردلك عشر اللى عملته مع خلق الله كلهم ..يا حبيبى يا غالي

اخر مرة مكنتش عايزنى امشى بس غصب عنى قلتلك لازم اسافر وعندى شغل ما ينفعش يتأجل…سامحنى انى مش جنبك دلوقتى بس انت خلاص رايح للي احن منى ومن الكل ورب العالمين استرد أمانت

وتابعت… هتوحشنى قوى قوى قوى ..الله يرحمك …ربنا بيحبك و حسن الخاتمة فى يوم جمعة و ساعة مفترجة…ارجوكم ما تفوتوش الصلاة عليه ده عمره ما ساب حد فى ضيقة او عمره ما فوت واجب… لا اله الا الله …لا اله الا الله.

وكتبت الفنانة حنان مطاوع على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك..  “الله يرحمه مات في يوم مفترج وساعه مفترجه ،ياااااارب ارحمه واعف عنه”

ونشر الفنان فهد شلبي صورة تجمعه بالفنان وكتب عليها.. “الف رحمه ونور على الاستاذ سمير صبرى وانا لله وانا اليه راجعون”.

ونشر الفنان محمد البياع.. “الله يرحمه كان جميل ومثقف وبيحب الكل”

وكتب الفنان مدحت اسماعيل الشهير ب “تيخا”… لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم البقاء والدوام لله الله يرحمك يا استاذ سمير ويسكنك فسيح جناته ويلهم اهلك وجمهورك الصبر والسلوان

وودعت الفنانة عفاف مصطفى الفنان قائلة .. “وداعا سلاما الأستاذ الفنان الكبير / سمير صبري . كان ودودا في السراء والضراء لزملائه . مواظب بزيارة المرضي تجده حاضرا قبل كل الناس في كل عزاء،  كان انسان بمعني الكلمه خلوق رحمك الله يا إنسان.

كما كتب أحمد العوضي عبر صفحته على الفيسبوك: ” وفاة الفنان سمير صبري انا لله وانا اليه راجعون.. ربنا يرحمه “.

والنجم أحمد عزمي الذي كتب: ” البقاء لله ربنا يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته”، وأيضٱ مصطفى خاطر نشر صورة الفنان الراحل عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات ” إنستجرام” وكتب: ” أنتقل إلى رحمة الله الأستاذ الكبير سمير صبري، ربنا يرحمك رحمة واسعة على قد طيبتك وحنية قلبك”.

وقامت الإعلامية بوسي شلبي بنشر صورة الفنان الراحل وكتبت: ” البقاء لله”، وأيضٱ الإعلامي رامي رضوان والذي يحيي اليوم ذكرى الأولي لـ وفاة حماه النجم سمير غانم.

وكتبت الفنانة سماح انور بحزن شديد.. “عمرك حبيت الألم ولا المرض ولا سيبت حد لوحده في مواجهتها كنت دائما سمير وامير

وحبيبك كان يوم الجمعة تلم فيه الأهل والعيلة
والنهاردة الجمعة برضو وجمعتك فيها مع حبيبك ربنا يرحمك ويرزقك النظر الى وجهه الكريم ويصبر كل القلوب اللي عرفك سلام يا أهلى يا عيلتي سلملي على حبايبك كلهم وحبايبي”

وكتب محمد جمعة: ” الفنان القدير، سمير صبري، في رحاب الله، نسألكم الدعاء”، ومصطفى درويش الذي كان أول من أعلن عن وفاته كتب عبر صفحته على الفيس بوك : ” البقاء لله وحده الاستاذ سمير صبري في ذمة الله الله يرحمه”.

وكتب الفنان الشامل القدير “مجدي عبيد” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
“سمير صبري، يغير عنوانه .. ويرحل عن دنيانا ليبقي في قلوب محبينه، انه عام الرحيل، لروحك النبيلة المخلصة دوما والمبدعة السلام والسكينة والرحمة والمغفرة والمحبة، لم ولن ننسى مبدعينا.

وكتبت الفنانة “دينا فؤاد” عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة.. “البقاء لله”.

وكتب الفنان محمد غنيم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “وفاه الفنان، سمير صبري”

وكتب الفنان جلال العشري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.. “مع السلامة يا انبل واصدق انسان فى عصرنا هذا 

الاعلامي والفنان والمثقف العظيم سمير صبرى لك الشكر على كل ماقدمته لنا في رحلتلك .. ولدت للجدعنة وخدمة الاخر حتى الرحيل …مع السلامة اجمل سمير صبري، لنامعك ذكريات كثيرة كتب ان تظل ذكريات .

ومن المقرر أن تقام الجنازة، غدًا السبت، بعد صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، على أن يوارى جثمانه الثرى بمدافن المنارة في الإسكندرية.

ويذكر أن النجم القدير الراحل سمير صبري كان قد قام بتسجيل آخر حلقة له في برنامجه الإذاعي “ذكرياتي”، الذي يقدمه عبر أثير إذاعة “الأغاني”، مع النجمة المميزة مادلين طبر.

زر الذهاب إلى الأعلى