صحتك بالدنياعالم المرأة

سن اليأس .. كيف تحاربي هذه الفترة وتكوني في شباب وصحة دائمة

اقرأ في هذا المقال
  • سن اليأس .. كيف تحاربي هذه الفترة وتكوني في شباب وصحة دائمة
  • فيما يلي بعض الوصفات التي يمكن أن تحد كثيرا من هذه الأعراض:
  • سن اليأس .. تغلبي عليه لهؤه الوصفات مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم

سن اليأس .. تغلبي عليه لهؤه الوصفات مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم

سن اليأس
سن اليأس

سن اليأس .. كيفية علاج متاعبه المختلفة والذي هو ليس حالة مرضية كما قد يعتقد البعض . بل هو تغير طبيعي . يحدث للمرأة في هذه الفترة . ولديه أعراض كثيرة ومتنوعه . تختلف من حالة إلى أخرى . من حيث حدتها أو ضعفها . مثل الشعور بالهبات الساخنة . أو كالإحساس بالحرارة في منطقة العنق وأعلى الجذع . وهذا يعود سببه إلى انخفاض مستوى هرمون الاستروجين . في هذه الفترة . كما يحدث تعرق غزير إحساس بالدفء . ومن الممكن أن يسبب قشعريرة وغثيان ودوار وفي بعض الأحيان النادرة قد يتطور الأمر وتتعرض المرأة إلى حالة إغماء ولكن سرعان ما تنتهي هذه الأعراض بعد بضعة دقائق . وايضا هشاشة العظام .

فيما يلي بعض الوصفات التي يمكن أن تحد كثيرا من هذه الأعراض:

سن اليأس

اولا : يتم تناول مقدار كوبين من الحليب قليل الدسم ومشتقاته بشكل يومي للتخلص من الهبات الساخنة “الفوارة ” .

ثانيا : يتم تناول السردين المعلب مع اكل عظامه ” هيكل السمك ” والخضروات الورقية مثل السلاطة .

ثالثا : خذي ملعقتين صغيرتين من الميرمية المجففة وضعيهم مع كاس ماء مغلي وغطي الكأس لمدة ربع ساعة ثم صفيه وحليه ويشرب مرة واحدة في الليل للتخلص من العرق .منه .

رابعا : خذي معلقتين صغيرتين من الميرمية المجففة وضعيهم مع كاس ماء مغلي وغطي الكأس لمدة ربع ساعة ثم صفيه وحليه ويشرب مرة واحدة في الليل للتخلص من العرق .

خامسا : تجنب أكل الأطعمة التي تحتوي على بهارات وايضا عدم تناول القهوة.

سادسا : يتم أخذ 15 جرام من الجوز يتم فرمه ثم يوضع في كاس ماء مغلي ويحرك ثم يضاف اليه بيضه مخفوقه نيه وملعقه كبيره من السكر ثم يوضع في وعاء على النار لمدة نصف دقيقة مع التحريك ويتم تناوله يوميا .

كما ينصح بتناول :

الفراولة

عرق السوس :

يحتوي على مادتي الايزفلافوم والجليسرزيزين اللتان يعملان على زيادة نسبة الاستروجين في الجسم كما أنهما يعملان في ذات الوقت على خفض نسبة الاستروجين أزا كان مرتفعا وهي تسمى بالتغذية الاسترجاعية .

الفراولة :

تساعد الفراولة على الوقاية من أعراض سن اليأس لاحتوائه على اليورون الذي يحد من أعراض هذه الفترة وهناك أيضا فاكهة أخرى غنية باليورون مثل الكمثرى والتفاح والخوخ والكريز ولكن تعتبر الفراولة الأغنى بينهم في احتوائها على اليورو .

  • كما تتوفر علاجات بالاعشاب لمثل هذه الحالات يمكن الحصول عليها من عيادتنا لمن يفضل منتجات طبيعيه جاهزة . للمساعدة في التغلب على هذه الأعراض .

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى