عالم الفن

سيرشا رونان تترشح لجائزة الأوسكار رغم صغر سنها

اقرأ في هذا المقال
  • سيرشا رونان تترشح لجائزة الأوسكار رغم صغر سنها
  • سيرشا رونان فرضت نفسها بقوة وسط نجمات هوليوود
  • سيرشا رونان ترشحت للأوسكار أيضاً عام 2015 .
  • سيرشا رونان ونبذة مختصرة عن نشأتها .

سيرشا رونان فرضت نفسها بقوة وسط نجمات هوليوود

سيرشا رونان
سيرشا رونان

سيرشا رونان فنانة جميلة وأدائها متميز.. رغم صغر سنها، إلا أنَّ رونان التي ولدت في أبريل 1994، بولاية نيو يورك فرضت نفسها بقوة وسط نجمات هوليوود، فيعتبر ترشيحها لجائزة الأوسكار في النسخة رقم 92، عن دورها الرئيسي في فيلم little women،

هو الرابع لها.و”little woman”، من إخراج جريتا جيروينج، وتشارك إيما واتسون بطولة الفيلم، وحقق تقييمًا عاليًا على موقع السينما “IMDB”، وصل إلى 8.2 من 10، وتكلفة إنتاجه بحسب الموقع 40 مليون دولار.وترشحت “رونان” للأوسكار من قبل عن دورها في فيلم lady bird، عام 2017 والفيلم من إخراج جريتا جيروينج، وهو فيلم كوميدي دراما.

سيرشا ترشحت للأوسكار أيضاً عام 2015 .

كما ترشحت للأوسكار عام 2015، عن دورها الرئيسي في فيلم Brooklyn، ومن إخراج john Crowley، أما أول ترشحاتها كانت عام 2007، كأفضل ممثلة دور مساعد عن فيلم Atonement، وكان عمرها 13 عامًا وقتها.

وترشحت الممثلة الشابة لجائزة الجولدن جلوب 4 مرات وفازت بها مرة عام 2017 كأفضل ممثل في فيلم كوميدي درامي، عن مشاركتها في lady bird.

وترشحت “رونان” لجائزة “باقتا” 5 مرات

وترشحت “رونان” لجائزة “باقتا” 5 مرات لكنها لم تحصل عليها ولا مرة، ونالت عددا أخر من الترشيحات والجوائز على الرغم من صغر سنها.

وبحسب ما أعلنت the guardian، في تقرير لها، فتحضر “رونان” فيلم جديد بعنوان Ammonite، وتشاركها البطولة كيت وينسليت ولم يتم تحديد موعد عرضه بعد.

سيرشا رونان
سيرشا رونان

سيرشا رونان ونبذة مختصرة عن نشأتها .

هي ممثلة أيرلندية، برزت لأول مرة في 2007 بعد مشاركتها في فيلم تكفير (Atonement) مع جيمس مكافوي وكيرا نايتلي. لتصبح واحدة من أصغر الممثلات اللاتي يترشحن للأوسكار والبافتا عن دورها في الفيلم.

ترشحت أيضا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم بروكلين. حصلت أيضا على ثلاث ترشيحات لجائزة البافتا وثلاث ترشيحات لجائزة الغولدن غلوب وفازت بإحداها في 2018 عن دورها في فيلم ليدي بيرد.

تحمل رونان الجنسية الأمريكية والأيرلندية المزدوجة. تعيش في مانهاتن، في مدينة نيويورك منذ يناير 2016. في 2012 قامت بمواعدة الممثل جورج ماكاي لفترة قصيرة.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى