عالم الفن

شاكوش وعمر كمال يواجهان رفض جديد لهم من نقابة المهن التمثيلية

اقرأ في هذا المقال
  • شاكوش وعمر كمال بعد تعاقدهم على أولاد إمبابة يواجهون رفض الحصول على تصريح من نقابة الممثلين
  • تساؤلات عديدة حول حصولهم عن التصريح من عدمه.
  • سامي مغاوري النقابة لم تمنح أية تصاريح لحسن شاكوش وعمر كمال. 
  • سامي مغاوري فنحن ملتزمين بقرار نقابة المهن الموسيقية.
  • نهال عنبر لا يوجد قرار عشوائى داخل نقابة المهن التمثيلية
  • نهال عنبر شاكوش و عمر كمال يجب أن يحصل على ترخيص لمزاولة مهنة التمثيل

شاكوش وعمر كمال بعد تعاقدهم على أولاد إمبابة يواجهون رفض الحصول على تصريح من نقابة الممثلين

شاكوش وعمر كمال
شاكوش وعمر كمال

شاكوش وعمر كمال، يثيرون الجدل حول مشاركتهم في عدد من الأعمال الدرامية خلال الفترة المقبلة، ويأتي ذلك بعد الإعلان عن تعاقدهما للمشاركة كممثلين وليس مطربين في مسلسل “أولاد إمبابة” وذلك وفقا لما أعلنه منتجي العمل.

وأكد صناع المسلسل حصولهم على التصاريح اللازمة من نقابة المهن التثميلية من أجل المشاركة في العمل، وانتشر بعد ذلك مشاركة “شاكوش” في مسلسل “وصل أمانة” بطولة النجمين علي ربيع ومصطفى خاطر.

تساؤلات عديدة حول حصولهم عن التصريح من عدمه.

واستمر “شاكوش” وعمر كمال في إثارة الجدل، وبدأت التساؤلات حول حقيقة حصولهما على تصاريح من أجل التمثيل، وبالتالي عدم مساندة نقابة الممثلين لقرار نقابة المهن الموسيقية.

سامي مغاوري النقابة لم تمنح أية تصاريح لحسن شاكوش وعمر كمال.

وكشف الفنان سامي مغاوري، وكيل نقابة المهن التمثيلية، حقيقة حصولهم على التصاريح ، قائلا .. “النقابة لم تمنح أية تصاريح لحسن شاكوش وعمر كمال، ولم تتقدم أي جهة إنتاجية أو غيره من أجل استخراج تصاريح لهم”.

وأكد أن كل مايتردد ليس له أساس من الصحة، مشيرا إلى أن ما يصرح به بلال صبري، ليس صحيحا، ولم يتقدم لهم بأي طلب لاستخراج التصاريح.

سامي مغاوري فنحن ملتزمين بقرار نقابة المهن الموسيقية.

وأضاف: “إذا كان الاستخراج للغناء، فنحن ملتزمين بقرار نقابة المهن الموسيقية، وإذا كان من أجل ممارسة مهنة التمثيل لن يحصلوا على تصاريح لأنهم لم يدخلوا ورشة ولا ينطبق عليهم شرط من الشروط ولا لائحة من لوائح النقابة”.

واختتم حديثه قائلا: “من يخالف ذلك بظهورهم في أعمال فنية، سنتخذ ضده الإجراءات القانونية، وسيكون هناك عقوبات تفيد بتحويلهم إلى النيابة”.

نهال عنبر لا يوجد قرار عشوائى داخل نقابة المهن التمثيلية

وفي نفس السياق علقت الفنانة نهال عنبر، عضو نقابة المهن التمثيلية، على خبر شائع حول إعلان عرض الفنان ماجد الكدوانى على المطرب عمر كمال التمثيل فى إحدى الأعمال الفنية، إنه لا يوجد قرار عشوائى داخل نقابة المهن التمثيلية، قائلة:” أى حد عايز يمثل يقدم فى الورشة ويتم قبوله أو لا ويؤدى امتحان وإذا تبين أنه موهوب ويتم اختباره من خلال الورشة وهذا ما يتم داخل نقابة المهن التمثيلية”.

نهال عنبر شاكوش و عمر كمال يجب أن يحصل على ترخيص لمزاولة مهنة التمثيل

وأضافت نهال عنبر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج من مصر، المذاع عبر فضائية CBC، أن نقابة المهن التمثيلية لديها الكثير من اللجان، ومنها لجنة تقييم وتصاريح ولجان كثيرة، موضحة أن عمر كمال يجب أن يحصل على ترخيص لمزاولة مهنة التمثيل بعد النجاح في الاختبارات.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى