الشعر والأدب

“شظايا الواقع” للكاتب عبده جادو يشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب

“شظايا الواقع” للكاتب عبده جادو يشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب

"شظايا الواقع" للكاتب عبده جادو يشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب
غلاف الرواية

كتب: خالد البسيوني

يستعد الكاتب عبده جادو لإصدار روايته الثانية “شظايا الواقع” وذلك رغبة منه في المشاركة في ماراثون المنشورات الثقافية القادمة لعام ٢٠٢٢، وهذه الرواية هي الرواية الثانية للكاتب عبده جادو.

وتعتبر تجربة رواية “شظايا الواقع” هي تجربة إجتماعية واقعية تنتمي لمدرسة فن الواقع والذي من أشهر رواده الكاتب الكبير نجيب محفوظ، وتعتبر الرواية بما فيها من سرد منتمية إلى الكتابة الحرة والواقعية التي يتحكم فيها ما يراه الكاتب بعينه من معاناة الناس وآلامهم، ومع السهولة الظاهرية التي قد تبدو لقاريء الكتابة الواقعية إلا أنها تعبر عن ملكة الكاتب وقوة معانيه وبلاغة قوله وفصاحة لسانه، ومدرسة الواقعية لها من الرواج ما ليس لغيرها من أنواع الكتابة.

ويتحدث الكاتب عبده جادو عن تجربته في هذه الرواية فيقول: “إن هذه الرواية هي عصارة التجربة التي مرت على تكوينها سنوات طويلة حتى تنضج وتستحق النشر، لأنني أثق أن القاريء المصري يستحق أن يلقى ما يليق به من كتابات أدبية وذلك لأنه قاريء مميز ويستحيل إقناعه بشيء رديء.

وقد عُرضت الرواية على بعض النقاد فأشادوا بها إشادة كبيرة ورأوا أنها سوف تكون علامة مميزة في تاريخ فن الرواية المصرية لما فيها صدق في التجربة ومشاعر فياضة تظهر في كل حرف كتبه الروائي عبده جادو وهذا مؤشر قوي وواضح على أننا أمام روائي من كبار كُتاب هذا العصر.

"شظايا الواقع" للكاتب عبده جادو يشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب
عبده جادو

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى