أخبار وتقارير

شعبة المقاهى بالإسكندرية تناقش ضوابط إعادة الفتح في اجتماع عاجل

اقرأ في هذا المقال
  • شعبة المقاهى بالإسكندرية تناقش ضوابط إعادة الفتح في اجتماع عاجل
  • شعبة المقاهى بالإسكندرية بعد توقف 4 أشهر تدعو لإجتماع عاجل
  • رئيس الغرفة يوضح الهدف من الإجتماع
  • رئيس شعبة المقاهي بالإسكندرية
  • أصحاب المقاهي التزاموا بدفع أجور العمالة رغم توقف النشاط،

شعبة المقاهى بالإسكندرية بعد توقف 4 أشهر تدعو لإجتماع عاجل

شعبة المقاهى بالإسكندرية
شعبة المقاهى بالإسكندرية

شعبة المقاهى بالإسكندرية تدعو برئاسة البوري متولي، إلى اجتماع عاجل لأصحاب المقاهي بمحافظة الإسكندرية، وذلك فور إعلان رئيس مجلس الوزراء عن استئناف عمل المقاهي والكافيهات بعد توقف دام 4 أشهر.

ويصل عدد المقاهي بالإسكندرية إلى نحو 10 آلاف مقهى، تعرضت لخسائر كبيرة بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

رئيس الغرفة يوضح الهدف من الإجتماع

وقال رئيس الغرفة، إن الهدف من الاجتماع هو توجيه الشكر لرئيس الوزراء لاستئناف عمل المقاهي، والتنبية على أصحابها بالالتزام التام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، من خلال التباعد المكاني، والتقيد بنسبة 25%، وتقديم المشروبات فى اكواب كرتونية داخل المقهى وخارجها، والاحتفاظ بالاكواب الزجاجية بناء على رغبة العميل، حفاظًا على المواطنين وصحتهم من انتشار فيروس كورونا.

رئيس شعبة المقاهي بالإسكندرية

ومن جانبه، قال عفت صلاح شعبة المقاهى بغرفة الإسكندرية، إن هناك فرحة عارفة لدى أصحاب المقاهي، خاصة أن عددًا كبيرًا منهم تعرضوا لخسائر جسيمة جراء جائحة كورونا، لاسيما أنهم لايمتهنون عملًا آخر، مشيرًا إلى أن قرار رئيس الوزراء أعاد الحياة لهذا القطاع.

أصحاب المقاهي التزاموا بدفع أجور العمالة رغم توقف النشاط

وأكد “صلاح” أنهم التزاموا بدفع أجور العمالة رغم توقف النشاط، موضحًا أن أصحاب 10 آلاف مقهى رسمي بالمحافظة الإسكندرية أصبحوا يعانون البطالة، وعدم القدرة على الوفاء بالتزاماتهم المعشية تجاه أسرهم، ما أدى بعدد كبير من المقاهي لإنهاء تعاقداتها مع المالك وبيع المعدات، لعدم القدرة على دفع القيمة الإيجارية فى تلك الظروف الصعبة.

واضاف أن عددًا كبيرًا من المقاهي ليس لديها المساحة الكافية لتحقيق التباعد المكاني، نظرًا لصغر المساحة، إلا أن أغلبها لديها رخصة “الفرش” أمام المقهى.

وأوضح أن أصحاب المقاهي سيلتزمون التزامًا تامًا بإجراءات التطهير والتعقيم، وتوافر المعقمات وارتداء العاملين الكمامة والقفازات.

زر الذهاب إلى الأعلى