أخبار وتقاريرعاجل

شوقي يفسر فلسفة ” الامتحانات الشهرية ” في الفصل الدراسي الثاني 

شوقي يفسر فلسفة ” الامتحانات الشهرية ” في الفصل الدراسي الثاني 

شوقي يفسر فلسفة " الامتحانات الشهرية " في الفصل الدراسي الثاني 
الدكتور طارق شوقي

 

الامتحانات الشهرية تضمن التقييم المنضبط وتضمن إهتمام الطلبة بالدراسة ضم الفصلين الدراسيين في الشهادة الاعدادية الاستعداد اللازم لها 

1.4 مليون طالب يؤدون الامتحانات في الشهادة الاعدادية والصيف مناسب مع تحسن الوضع الوبائي 

 و كما قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي. أن عقد الامتحانات الشهرية في الفصل الدراسي الثاني في أشهر مارس وأبريل. ومايو يأتي في إطار ضمان. وجود آلية دقيقة للتقييم المنضبط وضمان إهتمام الطلاب بالعملية التعليمية. والمحتوى الدراسي. وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” قائلاً: ” علشان الناس ماتعتبرش نفسها في إجازة “.

و كما أوضح أن قرار تأجيل. وضم الفصلين الدراسيين في مرحلة الصف الثالث الاعدادي ” الشهادة الاعدادي ” لكون الشهادات بطبيعتها تتطلب تنسيق أكبر. ولوجود تنسيق بعد المرحلة الاعدادية إما أن ينقل الطالب إلى الثانوي العام أو التعليم الفني من ثم المجموع مهم والامتحانات قائلاً : ” إرتأينا أن تؤجل للصيف لطبيعة شهادة الاعدادية من ناحية الاستعداد عبر عدد اللجان.  وربما يكون الصيف فترة أفضل لعقدها مع تحسن الوضع الوبائي على الأرض حيث أن عدد طلاب المرحلة الاعدادية 1.4 مليون طالب. وبالتالي يحتاج الأمر فسحة من الوقت للاستعداد اللازم وهذا قد يتحقق في الصيف .

 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى