أخبار الرياضةعاجلعرب وعالم

صبحي يشيد بتحقيق أحمد اسامة المركز الثالث فى السباحة المفتوحة بماراثون السباحة الدولية كابري-نابولي

صبحي يشيد بتحقيق أحمد اسامة المركز الثالث فى السباحة المفتوحة بماراثون السباحة الدولية كابري-نابولي

صبحي يشيد بتحقيق أحمد اسامة المركز الثالث فى السباحة المفتوحة بماراثون السباحة الدولية كابري-نابولي
أحمد أسامة

أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بتحقيق السباح المصري أحمد أسامة المركز الثالث في السباحة المفتوحة المتواصلة بماراثون السباحة الدولية كابري-نابولي، فى زمن قدره 10 ساعات و 44 دقيقة و 45 ثانية وشارك فى السباق 61 سباح من مختلف الجنسيات.

وقال وزير الشباب والرياضة: «بكل فخر وسعادة نثني ونثمن الإنجازات المتتالية لكافة الألعاب الفردية والجماعية، ورفع اسم مصر عاليًا في مختلف المحافل العربية والإفريقية والدولية، فالرياضة فعليًا لم تُعد كرة قدم فقط».

وأشاد الكابتن شلبى مدرب السباح أحمد أسامة، بالدور الكبير من وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى وتشجيعهم ومساندته القوية والمستمرة، وأنه يهدى هذا العمل لشعب مصر وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي راعى الشباب وخصوصاً من أصحاب الهمم.

وتوجه السباح أحمد أسامة ومدربه خالد شلبي بالشكر والتقدير والامتنان للدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة وكافة الجهات المعنية، والقوة الناعمة للمصريين بالخارج والتنسيق بينهم والمجهود الرائع وإيمانهم القوى بفوز البطل احمد اسامه بداية من وصوله مطار روما ومدينة نابولى حتى عودته إلى أرض الوطن.

وفور وصوله مع مدربه الكابتن خالد شلبي مطار سفنكس الدولي، تم استقبالهما بالإعلام المصرية والزهور بعد مشاركته فى السباق وفوزه بميدالية وشهادة تقدير.

أحمد أسامة

ويعد السباق الدولى ماراثون كابري نابولي هو أقدم ماراثون سباحة المياة المفتوحة بين مسابقات دوائر السباحة العالمية World Aquatics، وواحد من أروع وأصعب ماراثون السباحة وهى الجزء من سلسلة السباحة العالمية السنوية UltraMarathon.

أقيم الماراثون الجمعة الماضية، بداية من مارينا غراندي بجزيرة كابرى متجه ا٦لى الواجهة البحرية لشاطىء نابولى Canottiera di Napoli بطول مسافة 36 كيلو متر، وأن هذا السباق تحدى كبير يركز على المياه المفتوحة لمسافات طويلة هو “ميدان السباق” الرائع لهذا الحدث التاريخي.

يذكر أنه قد شارك أبطال سباحة مصريين فى هذا السباق وأبرزهم ( ابو هيف والشاذلي ) والذين سيطرو على سباحات المسافات الطويلة لمدة طويلة بصفة عامة وفي هذا السباق بصفة خاصة، حيث كانت أخر مشاركة مصرية فى هذا السباق عام 1975 ، وتعود مصر لسباق “كابري نابولي” وبعد انقطاع زاد عن 48 عامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى