عالم الفن

صفا الجميل يعزف الكمان كان يرغب في الزواج من ليلى مراد

اقرأ في هذا المقال
  • صفا الجميل في ذكرى وفاته .. معلومات لم تكن تعلمها من قبل
  • "صفا الجميل" يعزف الكمان كان يرغب في الزواج من ليلى مراد

صفا الجميل في ذكرى وفاته  .. معلومات لم تكن تعلمها من قبل

صفا الجميل
صَفا الجميل

صفا الجميل فنان بسيط أكتشفه الفنان “محمد عبد الوهاب ” أشتهر  بدور الفتى المعاق ذهنياً وكان يظن الكثير من الجمهور أنه معاق في الحقيقة ،لكنه لم يكن معاق ذهني بلا كان طبيعي جداً ،لكن فقط لسانه ثقيل وكان يحب العزف على الكمان هو الفنان ” صـفا محمد ” أو صفصف كما كان يحب أن ينادوه   أصدقائه ومحبيه من مواليد محافظة القاهرة في  يوم 7 فبراير 1907 م .  



هو من الفنانين الذي لايعرف عنه جمهوره أي معلومات حتى أسمه كان لا يعرفه غير القليل فهو فنان بسيطه وأدواره كانت بسيطة مثله مع نجوم الزمن الجميل.  

الفنان صَفا الجَميل
الفنان صَفا الجَميل

غرامه بالفنانة ” ليلى مراد “

 
الفنان ” صفا محمد ” يحكى عنه أنه كان مغروم  بالفنانة ” ليلى مراد ” فقد أحبها من أول نظرة وكان يريد أن يعرض عليها الزواج ولكنه كان دائماً يتذكر أنه غير وسيم وشكله لن يعجبها  لذلك لم يصارحها لأنه كان يعلم أنها لن تقبل طلبه إلا بالرفض.

موقف ليلى مراد وسبب تسميته بـ صفا الجميل

علمت حينها “ليلى مراد ” بمشاعره وحبه لها فقررت إرسال رسالة  إليه وقالت له يا” صـفا ” أنت ” صـفا الجمـيل ” أنى أحبك مثل أخي ولكن أنا متزوجة  “أنور وجدى ” وبعد ذلك اللقاء أصبح اسمه ” صـفا الجـميل ” صـفا بعدها لو أحد نادى عليه بصفا بدون الجـميل كان لايرد عليه لأنه أصبح الأسم المحبب إليه الذي أطلقته عليه محبوبته،

حكايته مع أسمهان

من  طرائف “صفا ” أيضاً بعد ليلى مراد أحب الفنانة أسمهان وقال عنها أن حبها أنساه حبه لمحبوبته الاولى ليلى مراد، لدرجة أنه  أعتقد أن أسمهان كانت تبادله الحب وذلك لأنها كانت تحسن معاملته وترحب بوجوده معها أثناء وجودها في الأستوديو وهي تصور .

أبرز أدواره السينمائية

من أبرز أدوار “محمد صفـا ” في السينما المصرية فقد كان أول أفلامه  “دموع الحب” عام 1920م، ثم شارك في فيلم “سلامة في خير” ومن أشهر أفلامه “فيروز هانم”، “مطلوب أرملة”، “اليتيمتين”

وفاة الفنان الجميل و البسيط

وتوفى الفنان الجميل البسيط في  يوم 27 يونيو 1966م ،الفنان الجميل عن عمر يناهز 59 سنة .

زر الذهاب إلى الأعلى