عالم الفن

صفية العمري أخاف من المرض ولا أخشى الموت الجيل الحالى متسرع

اقرأ في هذا المقال
  • تصريح صفية العمري في آخر حواراتها
  • صفية العمري نازك السلحدار اقتحمتني وأصبحت هى أنا
  • صفية العمري البيه البواب علامة فارقة في مشواري
  • صفية عن صلاح السعدني لا يرد مطلقا واتصل به كثيرا.
  • صفية عن صلاح السعدني لا يرد مطلقا واتصل به كثيرا. نصائحها للجيل الجديد لا بد للفنان أن يتعب ويتمرمط علشان يشعر بقيمة الفن

صفية العمري بعد “البيه البواب” بوابين مصر حبونى وكانوا ينادونى”يا ست إلهام هانم”.

صفية العمري

صفية العمري ممثلة مصرية من مواليد 20 أكتوبر 1949  حاصلة على بكالوريوس تجارة، ثم درست اللغة الروسية لتعمل كمترجمة في المؤتمرات الدولية. اكتشفها رمسيس نجيب لتكون بدايتها الفنية في بداية السبعينيات، ومن أبرز أعمالها العذاب فوق شفاة تبتسم  و أبدًا لن أعود والعذاب امرأة و على بابا الوزير و المصير و المهاجر ثم إنتقلت بعدها إلى مجال الدراما التلفزيونية لتقدم عشرات الأعمال والتي من أبرزها (ليالي الحلمية) و(هوانم جاردن سيتي) و(أحلام الفتى الطائر)…تزوجت من الفنان جلال عيسى  و تم الطلاق بينهم 

وصرحت في آخر حواراتها

أنها كانت شخصيات قريبة من الشارع وكتبت بمزاج وخاصة شخصية «نازك السلحدار» فى مسلسل «ليالى الحلمية» فقد برع الكاتب أسامة أنور عكاشة فى كتابتها، وهى بالمناسبة من خياله لأن البعض اعتقد أنها شخصية حقيقية وأنا شخصيا أحببت تلك الشخصية جدا . 

صفية العمري
تصريح صفية في اخر حوارها

صفية العمري نازك السلحدار اقتحمتني وأصبحت هى أنا.

صفية أضافت كثيرا ما يسألني الناس عن صفات مشتركة تجمعنى بها ويكون ردى دائما: هى بعيدة تماما عن شخصيتى الحقيقة وربما فقط تتشابه معى فى الشخصية القوية والرومانسية ولا يوجد فى أى شخصية قدمتها ما يشبهني وشخصية «نازك السلحدار» اقتحمتني وأصبحت هي أنا، خاصة أن المسلسل قدم منه أجزاء كثيرة فعاشت الشخصية معى وهذا ما دفع الناس يظنون أنها تشبهني. 

 صفية العمري البيه البواب علامة فارقة في مشواري.

شخصية «إلهام هانم» فى فيلم «البيه البواب» كانت علامة فارقة فى مشوارى والأغنية حققت نجاحا كبيرا للفيلم وأحمد زكى كان عبقريا فى أداء الدور، والفيلم ناقش قضية حقيقية وهى قصة الصعود من القاع للقمة من خلال بواب أصبح بيه، وهذا الفيلم كان بسببه بوابين مصر جميعا عندما يقابلونى ينادوني « يا ست إلهام هانم ولا إنت اسمك إيه؟» وكلهم يحلمون بتحقيق حلم البيه البواب ويسألونني عن الفيلم والشخصية.

أضافت صفية العمري في حوارها قدمت ما يزيد على 100 فيلم، ومنها أفلام مهمة جدا «عتبة الستات» و«البركان» و«المواطن مصري» و«البداية» و«المصير» و«المهاجر» وحصلت على جوائز كثيرة ولكن مسلسل «ليالى الحلمية» بـ100 فيلم فكل حلقة تعادل فيلما ونجاحه طغى على أى عمل آخر قدمته وأكرم حتى الآن على هذا المسلسل برغم مرور عشرات السنين على عرضه وعلى فكرة بعد تقديم شخصية «نازك السلحدار» رفضت 20 شخصية شبيهة منها فقد حاول البعض استغلال نجاحها في أعمال أخرى. 

البيه البواب علاقة فارقة في مشوار الفنانة صفية
البيه البواب علاقة فارقة في مشوار الفنانة صفية

 صفية عن صلاح السعدني لا يرد مطلقا واتصل به كثيرا.

صلاح السعدنى حاليا لا يرد مطلقا واتصل به كثيرا، ولكن لا أستطيع الوصول إليه أما يحيى الفخرانى فنتقابل صدفة أحيانا فالدنيا أخدتنا، وربنا يمد فى عمر اللى باقيين من الفنانين». 

وصرحت صفية .. أخاف من المرض لكنى لا أخشى الموت لأنه حقيقة وجميعنا سوف نموت .. وقالت إلهام شاهين، ويسرا من أعز أصدقائى فى الوسط برغم أننا لم نتقابل منذ فترة ولكن عندما نجتمع كأننا «سايبين بعض» أمس ، وأنا فى العموم «بيتوتة» أكثر ولا أحب السهرات وظهورى نادر، وهذا من وجهة نظرى الأفضل للفنان أن يختفى لفترة ثم يظهر حتى يشوق الجمهور له لأن الظهور الكثير يجعل الناس تزهق من الفنان ويقولون: «دى فاضل ينزلنا من الحنفية» فأنا لست مع الظهور الدائم للفنان «عمال على بطال».

نصائحها للجيل الجديد لا بد للفنان أن يتعب ويتمرمط علشان يشعر بقيمة الفن

الجيل الحالى للأسف «اللى طالع عايز ينط من السلمة الأولى ويوصل للعاشر» وتجده فى البداية لكنه يتحدث عن مشواره وتاريخه فأين هذا المشوار وكيف تكون هذا التاريخ لا أعلم؟ لا بد للفنان أن «يتعب ويتمرمط علشان يشعر بقيمة الفن ليجد ما قدمه على صورة حصاد»، ولكننا حاليا فى زمن الفلوس ولا يوجد تقدير ولا احترام للأجيال القديمة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى