محافظات

صوامع وشون الشرقية تستقبل ٥٣٥٩٨٠ طن و ٨١٩ كيلو قمح حتى الآن

صوامع وشون الشرقية تستقبل ٥٣٥٩٨٠ طن و ٨١٩ كيلو قمح حتى الآن

صوامع وشون الشرقية تستقبل ٥٣٥٩٨٠ طن و ٨١٩ كيلو قمح حتى الآن
محافظ الشرقية

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن القيادة السياسية تولي ملف الزراعة اهتماماً كبيراً وخاصة محصول القمح من خلال تقديم العديد من التسهيلات والإمتيازات للمزارعين سواء في مراحل الزراعة المختلفة والحصاد والتوريد للصوامع والشون المخصصة لذلك , مشيرا إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير التقاوي الجيدة المعتمدة وكذا التوسع في إنشاء الحقول الإرشادية لتواصل محافظة الشرقية صدارتها على مستوى الجمهورية في إنتاج وتوريد القمح باعتباره محصولًا استراتيجيًا هاماً.

ثمن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين علي مستوي المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين ، موجهاً الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام.

ومن جانبها أشارت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين إلي ان ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٣٥طن و ١٢٩ كيلو قمح ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٥٣٥٩٨٠ طن و ٨١٩ كيلو قمح.

 أوضحت وكيلة وزارة التموين أنه يحظر على اصحاب مصانع الاعلاف والمسئولين عن ادارتها استخدام القمح المحلي سواء كان بمفرده او مختلطاً بالتبن او الحبوب او اي مواد اخرى في مكونات الاعلاف بكافه انواعه او حيازته بقصد الإستخدام.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى