أخبار وتقارير

طارق شوقي : الوزارة أعدت مخططاتها للتعامل مع فيروس كورونا

اقرأ في هذا المقال
  • طارق شوقي : الوزارة أعدت مخططاتها للتعامل مع فيروس كورونا
  • طارق شوقي : وضع الوباء يتغير من يوم لآخر، ومن ثم فإننا نتعامل مع أزمة متحركة
  • الكتاب المفتوح

طارق شوقي : وضع الوباء يتغير من يوم لآخر، ومن ثم فإننا نتعامل مع أزمة متحركة

طارق شوقي
طارق شوقي

طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال : “إن الوزارة أعدت مخططاتها للتعامل مع فيروس كورونا خلال العام الدراسي المقبل، مدللًا على ذلك بإعلان يوم محدد لبدء الدراسة”

مداخلة هاتفيا :

أضاف “شوقي”
خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي مقدم برنامج “الحياة اليوم”، عبر شاشة “الحياة”: “وضع الوباء يتغير من يوم لآخر، ومن ثم فإننا نتعامل مع أزمة متحركة، وسنتعامل مع أسوأ السيناريوهات”.

تعميم نظام التعليم

أوضح “شوقي” ، أنه لا يمكن تعميم نظام التعليم عن بعد لجميع السنوات ، وفي نفس الوقت لا يمكن التعامل مع كثافات الفصول التي كانت موجودة قبل الأزمة.

في كل محنة منحة

وتابع: “في كل محنة منحة، وفي فترة كورونا تمكنا من التعامل بأدوات كثيرة جدًا، واستجاب الناس لمنصات التواصل في مدارسنا الحكومية بداية من الصف الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، كما جرى تعميم الدروس الإلكترونية، وبنك المعرفة”.

الكتاب المفتوح

وواصل: “كنا بنشتغل على كل ده من 5 سنوات، لكن كورونا خلت الناس تشوف، وكان في أولياء امور مكنش عندهم وقت يقعدوا في البيت مع أولادهم، فقعدوا بسبب كورونا، واكتشفوا إن الحاجات دي مفيدة، كنا عاوزين نعمل فكرة الامتحان بالكتاب المفتوح وأسلوب الأبحاث في التقييم، كل ده كان هيتعمل لكن في وقت أكتر”.

زر الذهاب إلى الأعلى