أخبار وتقارير

طارق شوقي تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي لتفادي التجمعات “كورونا”

اقرأ في هذا المقال
  • طارق شوقي يقرر إيقاف حصص الأنشطة التربوية في المدارس مثل التربية الفنية -التربية الموسيقية - الاقتصاد المنزلي وغيرهم
  • طارق شوقي الهدف من القرار وتفادي بعض التجمعات والاحتكاك في بعض الأنشطة .

طارق شوقي يقرر إيقاف حصص الأنشطة التربوية في المدارس مثل التربية الفنية -التربية الموسيقية – الاقتصاد المنزلي وغيرهم

طارق
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  لقد قررنا إيقاف حصص الأنشطة التربوية في المدارس مثل التربية الفنية -التربية الموسيقية – الاقتصاد المنزلي …. الخ ، الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة للدراسة والامتحانات بكافة المراحل التعليمية ، والاكتفاء بتدريس المواد الدراسية في الفترة المتبقية من خطة توزيع المناهج وذلك حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى.

طارق شوقي الهدف من القرار وتفادي بعض التجمعات والاحتكاك في بعض الأنشطة .

وقال وزير التربية والتعليم : إن الهدف من هذا القرار هو تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي ، وتفادي بعض التجمعات والاحتكاك في بعض الأنشطة ،  والتركيز علي المواد الأساسية في هذه الظروف مع تجاوز بعض مشاكل عجز المعلمين.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذا يأتي حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد،

ووجه السيد الوزير، مديري المديريات التعليمية بالتأكد من توافر الشروط الصحية للوقاية من فيروس كورونا ومتابعة الحالة الصحية للطلاب بانتظام من خلال الزائرات الصحيات والمتابعة من خلال الأخصائيين الاجتماعيين.

كما طالب بضرورة متابعة جميع النشرات والتحذيرات التي تنشر على موقع وزارة الصحة والسكان بشأن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي تستهدف إثارة الخوف بين أوساط الرأي العام، والنيل من الأمن القومي المصري، والتشكيك في شفافية الدولة المصرية.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى