أخبار وتقاريرعالم النجوم

طارق شوقي : عن موجة كورنا التانية هنكمل السنة مهما حصل

طارق شوقي : عن موجة كورنا التانية هنكمل السنة مهما حصل

طارق شوقي عن موجة كورونا الثانية: كل المدارس معقمة وهنكمل السنة مهما حصل
الدكتور طارق شوقي

 أعلن الدكتور طارق شوقي بدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وضع سيناريوهات عديدة حالة حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، للحفاظ على سير العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، وعقد امتحانات النقل لجميع الصفوف الدراسية والشهادات الإعدادية والثانوية والفنية في مواعيدها، وتوفير الحماية الكاملة للتلاميذ وأعضاء هيئة التدريس والقائمين على العملية التعليمية.

وأكّد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ الأسابيع الأولى من بدء العام الدراسي الجديد، لم تشهد أي معوقات.

صرح وزير التعليم، إنَّ جميع المدارس على مستوى الجمهورية بها غرف عزل، وطبيب وزائرة صحية، لمتابعة حالة الطلاب لحظة بلحظة، في أثناء سير الدراسة، وتقديم كل الإسعافات الأولية حال حدوث حالات مرضية مفاجئة، مؤكّداً أنَّ وزارة الصحة ممثلة في التأمين الصحي وفرت كل المستلزمات الطبية اللازمة داخل غرف العزل، موضحاً أنَّ حماية أبنائنا الطلاب من أهم أولويتنا خلال العام الدراسي الجديد الاستثنائي.
تؤثر على سير اليوم الدراسي، مشيراً إلى أنَّ الجميع داخل منظومة التعليم يعمل على إنجاح العام الدراسي رغم الظروف الصعبة الممثلة في انتشار فيروس كورونا، موضحًا أنَّ جميع المدارس يتوافر بها أدوات التعقيم والتطهير من كمامات وكحول، وسنعمل على استكمال العام الدراسي الجديد مهما بلغ الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى