أخبار وتقارير

طارق شوقي وعمرو طلعت يوقعان بروتوكول لإطلاق مدرسة للتكنولوجيا

اقرأ في هذا المقال
  • طارق شوقي وعمرو طلعت يشهدان توقيع يروتوكول لإطلاق مدرسة للتكنولوجيا
  • طارق شوقي ووزير التعليم الفني يوقعون بروتوكول لإطلاق مدرسة لتطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • مدرسة تكنولوجيا تطبيقية
  • الأهداف من تطوير التعليم الفني

طارق شوقي ووزير التعليم الفني يوقعون بروتوكول لإطلاق مدرسة لتطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

طارق شوقى
طارق شوقي

طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور/عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، شهدوا اليوم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والشركة المصرية للاتصالات، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرنس، ويهدف البرتوكول الى تطوير مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسنى الثانوية الصناعية بنات بمدينة نصر لتصبح مدرسة WE المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد قام بتوقيع البرتوكول الدكتور/ محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، والمهندس/ عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

طارق شوقي .. الهدف تكوين منظومة تعليمية متكاملة

وقال وزير التربية والتعليم، إن منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي بدأت الوزارة في انشائها منذ سبتمبر 2018، تـهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة قادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل نظم التعليم الفني بالعالم.

إعداد مناهج متطورة مبنية على منهجية الجدارات….

وذلك عن طريق إعداد مناهج متطورة مبنية على منهجية الجدارات لتواكب الاحتياجات الحقيقية لسوق العمل، وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير من خلال تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر، مما سيؤدى بالضرورة إلي إعداد خريجين مؤهلين لمواكبة مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي.

مدرسة تكنولوجيا تطبيقية

وأضاف شوقي أن البروتوكول الذى يتم توقيعه اليوم يشهد اطلاق أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية يتم انشاؤها في العام الدراسي 2020/2021 ، حيث يؤسس لشراكة ممتدة بين الوزارة والشركة المصرية للاتصالات، التي قامت بدور فعال ورائد لما يجب أن تقوم به المؤسسات المصرية نحو المساهمة في تطوير منظومة التعليم الفنى.

تخصصات جديدة

وأكد أن الوزارة تسعى إلي اطلاق المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية، يكون بها تخصصات جديدة تخاطب مهن المستقبل، وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلاب للالتحاق بهذه المدارس التي تمثل مدارس التعليم الفني المطور.

الأهداف من تطوير التعليم الفني

وأشار وزير التربية لتعليم إلى أن تطوير التعليم الفني يعد استثمارا في رأس المال البشري بما يضمن مستقبلا مزدهرا لخطط التنمية الاقتصادية، وأضاف شوقى أنه رغم الظروف الراهنة، فسوف تشهد الأسابيع القليلة المقبلة توقيع عدد اخر من البروتوكولات التي سينشأ عنها مدارس جديدة للتكنولوجيا التطبيقية بالشراكة بين الوزارة وعدد من الشركات الرائدة في مجالات اقتصادية وخدمية مستحدثة.

زر الذهاب إلى الأعلى