عاجلعالم الفن

طفل النمر والأنثى وإبداعه الفني قبل وفاته.. في ذكرى وفاة ماهر عصام

طفل النمر والأنثى وإبداعه الفني قبل وفاته.. في ذكرى وفاة ماهر عصام

طفل النمر والأنثى وإبداعه الفني قبل وفاته.. في ذكرى وفاة شاب الفن ماهر عصام
ماهر عصام

تقرير/ مادونا عادل عدلي 

فنان شاب، رغم مشواره الفني القصير إلا أنَّه استطاع الوقوف أمام الكبار ومنهم الزعيم عادل امام والمشاركة في أعمال فنية مهمة سواء بالسينما أو الدراما التلفزيونية وأحبه الكثير وأبدع في تجسيد الشخصيات وتشكيل الأدوار ومنها الأدوار الكوميدية المميزة. 

ولد الفنان ماهر عصام في مثل هذا اليوم الموافق 5 أكتوبر في عام 1979، بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، كانت بدايته الفنية منذ أن كان طفلًا، حينما جسد شخصية الطفل “بلية” في فيلم “فوزية البرجوازية” عام 1985، وقدم بعد ذلك عددًا من الأفلام والمسلسلات حتى جاءته فرصته المميزة والهامة في مشواره الفني حينما قدمه المخرج العالمي يوسف شاهين في فيلم “اليوم السادس” عام 1986.

 

فقد بدأ الفنان الراحل عصام ماهر مشواره الفني مبكرًا وتحديدًا وعمره لم يكمل الست سنوات، ليقضي 33 عامًا في محراب الفن، ويقدم لجمهوره مشاركات فارقة، حتى غادر الحياة قبل أن يكمل عامه الأربعين.

وبعد ذلك نجح في طريق  السينما في العام التالي 1987 حينما وقف الطفل ماهر عصام، أمام الزعيم عادل امام في فيلم “النمر والأنثى” لتجسيده دور الطفل، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وارتبط به الجمهور بشكل كبير.

وفي العام نفسه قدم فيلم “التعويذة” أمام الفنانة يسرا والفنان محمود ياسين، وظل الفنان ماهر عصام يقدم عددًا من الأعمال الفنية بالسينما والدراما التلفزيونية حتى نضوجه ووصوله لمرحلة الشباب.

طفل النمر والأنثى وإبداعه الفني قبل وفاته.. في ذكرى وفاة ماهر عصام
ماهر عصام

وتعاون خلالها مع عدد كبير من الفنانين والمخرجين، فشارك مع يوسف شاهين في أفلام “الآخر، هي فوضى، وسكوت ح نصور”، كما شارك في مسلسل “الجماعة” الجزء الأول عام 2010، وفيلم “صرخة نملة” للمخرج سامح عبد العزيز.

وكان قد غاب “ماهر” عن الساحة الفنية ماهر عصام لمدة عامين حتى عاد في عام 2012 للتعاون مرة أخرى مع الفنان عادل إمام في مسلسل “فرقة ناجي عطالله” والذي جسد من خلاله شخصية “توبة”، كما شارك الفنان محمد رمضان في فيلم “قلب الأسد” عام 2013 والذي حقق نجاحا تجاريًا كبيرًا.

طفل النمر والأنثى وإبداعه الفني قبل وفاته.. في ذكرى وفاة ماهر عصام
ماهر عصام مع عادل امام

ويبلغ رصيد الفنان ماهر عصام قدم خلال مشواره الفني القصير ما يقارب الـ100 عمل فني، كان آخرها مشاركته في فيلم “قرمط بيتمرمط” من بطولة الفنان أحمد أدم والذي عُرض بعد وفاته.

ولكن القدر أنهى حياة الفنان ماهر عصام ومشواره الفني الذي حلم لتحقبقه بشكل سريع ليرحل عن عالمنا وعالم الفن في يوم 17 يونيو عام 2018 عن عمر ناهز الـ39 عامًا

زر الذهاب إلى الأعلى