أخبار وتقارير

طلاب إعلام القاهرة يطلقون حملة إجتماعية للتوعية من حساسية اللاكتوز

طلاب إعلام القاهرة يطلقون حملة إجتماعية للتوعية من حساسية اللاكتوز

طلاب إعلام القاهرة يطلقون حملة إجتماعية للتوعية من حساسية اللاكتوز
طلاب إعلام القاهرة

كتب: أحمد الدخاخني

أطلق مجموعة طلاب بالفرقة الرابعة كلية الإعلام بجامعة القاهرة, قسم العلاقات العامة والإعلان, حملة إجتماعية تحمل إسم ” “ميلاكتوفري” بغرض التوعية من مشكلات اللاكتوز أو الشائع باسم “حساسية اللاكتوز”، وذلك في إطار مشروع تخرجهم ، تحت إشراف الدكتورة داليا عبد الله رئيس القسم، والدكتورة فتحية صبرى, المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، وإشراف مشارك من أحمد رحمة, المدرس المساعد بالقسم.

وتدور أهمية المشروع حول أن عدم تحمل اللاكتوز, والتي تمثل مشكلة هضمية شائعة لدي 70% من البالغين والأطفال في مصر، حيث يتسبب في عدم قدرة الجسم على هضم سكر اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان الحيوانية، وذلك نتيجة نقص إنزيم اللاكتاز في الجسم وهو الإنزيم المسئول عن هضم سكر اللاكتوز وتحويله إلى جلوكوز وجالاكتوز.

كما أن الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز تظهر عليهم بعض الأعراض منها “الغثيان, والقيء, مغص وتقلصات بالبطن, الصداع والإرهاق, الإسهال أو الإمساك, آلام وانتفاخ بالمعدة, بجانب زيادة أو نقصان بالوزن”, وقد تتفاوت هذه الأعراض من شخص لآخر، ولذلك توجب استشارة الأطباء في حالة ظهور بعض من هذه الأعراض نتيجة تناول منتجات الألبان الحيوانية بهدف إقتراح البدائل المناسبة.

وتستهدف حملة “ميلاكتوفري” الجمهور المُعاني من عدم تحمل اللاكتوز والأمهات التي لديها أطفال رُضع كجمهور أساسي، والجمهور الفرعي هو الجمهور العام لتوعيتهم بكيفية التعامل إذا ظهرت عليهم بعض من هذه الأعراض.

ويضم فريق مشروع التخرج الطلاب وهم:

محمد خالد ابراهيم, آية محمد أحمد شاهين, علا عصام السيد, ياسمين نبيل السيد, أسماء السيد يوسف, منال ماجد محمد شاكر البنا, أماني أحمد إبراهيم, محمد فؤاد محمد علي, أحمد سامي فهمي هلال, ندى أحمد فتحى, ندى حمدي ابراهيم خالد, نهى طارق مصطفى, دنيا محمد أحمد يسرى, زينب نبيل أحمد محمود, مريم محمود محمد محمد

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى