حوادثعاجلمحافظات

عاجل.. إلغاء إمتحانات طالب إعتدى على زميله بآله حادة وإيقاف مديرة المدرسة بـ الإسكندرية 

عاجل.. إلغاء إمتحانات طالب إعتدى على زميله بآله حادة وإيقاف مديرة المدرسة بـ الإسكندرية 

عاجل.. إلغاء إمتحانات طالب إعتدى على زميله بآله حادة وإيقاف مديرة المدرسة بـ الإسكندرية 
اللواء محمد الشريف

قرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية صباح اليوم الثلاثاء، إيقاف مديرة مدرسة محمود عباس العتي الرسمية لغات بإدارة المنتزه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر وإحالتها للنيابة الإدارية لتقصيرها في مهامها على خلفية اعتداء طالب بالصف السادس الابتدائي على زميله بآلة حادة.

شهدت المدرسة اعتداء طالب على زميله له بآلة حادة “كتر”، وإصابته بجرح قطعي غائر في الرقبة خلال لجنة امتحان الفصل الدراسي الأول.

كما قرر المحافظ، إلغاء امتحانات الطالب المعتدي على زميله وحرمانه من دخول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 واحتساب عام الإلغاء عام رسوب ويتم احتسابه ضمن عدد مرات التقدم لأداء الامتحان المسموح به قانونا طبقا لأحكام القرار الوزاري (34) لعام 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وذلك لقيامه بعمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان والتعدي على زميله وإحداث إصابة في رقبته.

كان الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، قد أحال الواقعة إلى الشئون القانونية للتحقيق، والاستماع إلى الأطراف المعنية وتوقيع الجزاء الرادع حيال المتخاذلين.

أضاف “سعد”، أنه جرى إعداد مذكرة رسمية شاملة لكل جوانب الواقعة، وعرضها على المحافظ، اللواء محمد الشريف، لتوقيع الجزاء المناسب، مشيراً إلى أن المذكرة شملت الجزاءين الإداري والجنائي بحق الأطراف المعنية، كما تم إبلاغ النيابة العامة لإتخاذ إجراءاتها في هذا الشأن.

أشار إلى أن الواقعة حدثت قبل بدء الامتحانات، وأن المديرية لم تترك الطفل المصاب، وتم نقله إلى مستشفى الطلبة لتلقي العلاج اللازم وإجراء عملية تجميل، فضلًا عن المتابعة اللحظية من مدير الإدارة والمديرية مع والد الطفل المصاب لتقديم الدعم اللازم.

أوضح مدير المديرية أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطالب المعتدى عليه لثبوت غيابه عن أداء الامتحان بعذر خارج عن إرادته في مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى