عاجلعالم الفن

عادل أنور في حوار خاص لـ عالم النجوم بالطقوس الرمضانية

عادل أنور في حوار خاص لـ عالم النجوم بالطقوس الرمضانية

عادل أنور في حوار خاص لـ عالم النجوم بالطقوس الرمضانية
الفنان عادل أنور

 

إعداد وحوار/ نهى مرسي

الفنان عادل أنور ممثل ومؤلف ومخرج تلفزيوني. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في بداية ثمانينيات القرن العشرين، وعمل في مسلسلات وسهرات وأفلام التلفزيون.

ما هي الطقوس الرمضانية للفنان عادل أنور ؟

اهم الطقوس الرمضانية بالنسبة لى هى أهمها لمة العيلة في رمضان حول طاولة طعام الافطار وسماع أذان المغرب،بصوت الشيخ محمدرفعت ومدفع الافطار.

ثم نكسر صيامنا بتمرة ولبن. ثم صلاة المغرب جماعة ونعود بذلك لتناول وجبة طعام الافطار وبعدالاكل أقوم بنفسى واعمل فنجان القهوة السادة لى ولزوجتى. وهذا مزاج خاص بى فأنا احب عمل القهوة التركى بنفسى.

ولا انسى ف تلك المرحلة بالطبع القطايف والكنافة ثم نتابع بعد ذلك احدالاعمال التلفزيونية التى جذبت انتباهنا رغم أن كثرة الإعلانات تقطع علينا متعة المشاهدة.

ونستعدبعدذلك لصلاة العشاء والتراويح، وهى من أحب الطقوس إلى قلبى، وزمان كنت افرح كثيرا، بفانوس رمضان المصرى الصنع، ومازلت حتى الان احتفظ بواحد من هذه الفوانيس وبداخله شمعته فهو أفضل كثيرا بالنسبة لى من الفانوس الصينى.

عادل أنور في حوار خاص لـ عالم النجوم بالطقوس الرمضانية
الفنان عادل انور

بتحب تشاهد ايه في التليفزيون في شهر رمضان؟

احب أشاهد في رمضان وربما أستمع ايضا فأنا من عشاق الإذاعة المصرية ف عصرها الذهبى،،وكنت أستمع غالبا بعد الافطار لحلقات الف ليلة وليلة لكاتبها العظيم طاهرابو فاشا ومخرجها محمد محمود شعبان ومازال صوت،القديرة زوزو نبيل (،شهرزاد) يرن في اذنى حتى الان واحب ايضا مشاهدة أحاديث الشيخ الشعراوى، وتفسيره لسور، وآيات القرءان الكريم.

كما أحب مشاهدة بعض المسلسلات الدرامية التى اثق ف كتابها ومخرجيها وابطالها وقديما كنت احب مشاهدة ليالى الحلمية لا لانى كنت واحد من ممثليها بل لأنه عمل ملحمى كبير كتبه أديب الدراما التلفزيونية أسامة انور عكاشة واخرجه المخرج الكبير عمنا اسماعيل عبدالحافظ

بتحب يكون مين معاك على سفرة رمضان؟

طبعا احب تكون معى على سفرة رمضان زوجتى وولادي شادى وشريف، ولولا كورونا والإجراءات الاحترازية كنت احب ايضا يكونوا اخواتى معى

ما الذي يميز رمضان بالنسبة للفنان عادل انور ؟

الذى يميز رمضان بالنسبة لى هى تلك الطقوس الجميلة التى ذكرتها من قبل كما أنه شهر الصوم،،والود والرحمة وصلة الرحم والبر والإحسان.

أشعر بشعور روحانى ،عذب وجميل، وأتمنى ف قرارة نفسى ،أن تكون كل الشهور رمضان ورمضان ف مصر لامثيل له ف اى بلد عربى اخر.

ليك شخص عزيز مفتقده في رمضان؟

ف الحقيقة لى أشخاص عزاز كثيرين مفتقدهم في رمضان مثلا الكاتب الكبير بهجت قمر الذى كانت سفرة رمضان عنده عامرة بما لذ وطاب ليس بالأكل فقط، ولكن بالأصدقاء والاحباب وأكبر فنانى مصر،،ومفكريها ومبدعيها، وأذكر على سبيل المثال ا.فؤاد المهندس وشويكار والملك فريدشوقى وأحمد زكى ومحمودعبدالعزيز،،وعادل امام،وعم حسن مصطفى وعبدالله فرغلى ومحمدوفيق وصديقى الصحفى الكبير اكرم السعدنى وفؤاد معوض (فرفور) وغيرهم الكثير

هنشوف لك ايه هذا الشهر الكريم ؟

ف رمضان الماضى قدمت شخصية الدكتور عبد العزيز، العالم الكبير وأستاذ نبوية ابنة فلاتنينو واحبها حبا كبيرا حتى أنه مات في النهاية عندما،،سمع انها خطبت لغيره نال الدور اعجاب الكثير من المشاهدين والحمد لله وأنا باستمرار ابحث عن الدور والشخصية التى تضيف لرصيدى ولاتنتقص منه.

وللأسف ماعرض علي من أعمال هذا العام سينتقص من هذا الرصيد لذا أثرت الاعتذار عن ،هذه الاعمال ولذلك انا في رمضان هذا العام مشاهدفقط….!!!!!!

أيهما تفضل مشاهدة الأعمال الدرامية ولا التاريخية ؟

انا عاشق للغة العربية وللاعمال التاريخية على وجه الخصوص وقدمت الكثير منها مثل مسلسل عمرو بن العاص والأزهر الشريف ونور الاسلام ونبع الهدى والقضاء ف الاسلام وغيرها الكثير. 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى