أفراحنا افراحكمعالم الفن

عارضة أزياء بدايتها وتألقت في أعمالها الفنية…. سطور في حياة نيكول سابا يوم ميلادها

عارضة أزياء بدايتها وتألقت في أعمالها الفنية…. سطور في حياة نيكول سابا يوم ميلادها

عارضة أزياء بدايتها وتألقت في أعمالها الفنية.... سطور في حياة نيكول سابا يوم ميلادها
نيكول سابا

تقرير/ مادونا عادل عدلي

في مثل هذا اليوم الموافق الـ26 من شهر يونيو ولدت لنا ولعالم الفن النجمة الجميلة نيكول سابا حيث أنها وُلدت في في عام 1974 في لبنان، ولديها أختٌ وحيدة اسمها نادين.

حصلت النجمة نيكول على كلية الآداب بالجامعة اللبنانية.

وبدأت مسيرتها الفنية كعارضةً للأزياء مع شقيقتها نادين لأكثر من عشر سنوات في مصر، حيث كان أول ظهور لها على الشاشة الفنية كموديل في فيديو كليب “عيني” للفنان هشام عباس وذلك في عام 1997.

وبدأت مشوارها الفني كأعمال مميزة لفتت انتباه الكثير الحقيقي في عام 1998 بانضمامها إلى فرقة “فور كاتس” ومن قام بتاسيسها غسان الرحباني، حيثُ بدأت التمارين الصوتية تحت إشراف الفنان أسامة الرحباني، وأصدرت مع الفرقة ألبومين كانا بعنوان “تيك تاك” في عام 1998 و”ليل نهار” في عام 2000.

في عام 2001، انفصلت نيكول عن فرقة فوركاتس وبدأت مسيرتها الفنية بمفردها.

عارضة أزياء بدايتها وتألقت في أعمالها الفنية.... سطور في حياة نيكول سابا يوم ميلادها
نيكول سابا وزوجها

وفي عام 2003، دخلت نيكول مجال التمثيل عندما اختارها الفنان المصري الشهير عادل إمام للمشاركة في دور البطولة في فيلم “التجربة الدنماركية”، حيث كانت نقطة انطلاقها الحقيقية إلى عالم التمثيل والشهرة.

 

واصدرت أول ألبومٍ غنائي لها بشكلٍ منفرد عام 2004 ، ويحمل اسم”ياشاغلني” ويضم تسعة أغاني.

فقد شاركت في العديد من الأعمال السينمائية وهم كلاً من فيلم “1/8 دستة أشرار”، “قصة الحي الشعبي”، عمليات خاصة، ليلة البيبي دول، السفاح، عصابة بابا وماما، هاتولي راجل، سمير أبو الليل، حياتي مبهدلة، بابا، التجربة الدنماركية وغيرهم

 

وشاركت في عدد كبير من المسلسلات من بينهم كلاً من مسلسل “فرق توقيت” “ألف ليلة وليلة” و”نصيبي وقسمتك” “مذكرات عشيقة سابقة” “ولاد التسعة” و”قلب العدالة”، نور مريم، الكبير أوي.

تزوجت نيكول من الفنان اللبناني يوسف الخال عام 2011، وذلك بعد قصّة حبّ طويلةٍ وانجبت منه ابنه وقام زوجها بتسميتها ب “نيكول”.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى