حواراتمواهب

عازفة كمانجا جيرمين عزيز لـ عالم النجوم: الأغاني القديمة أصل المقامات والطرب.. وحلمي أسعد الناس من خلال عزفي

عازفة كمانجا جيرمين عزيز لـ عالم النجوم: الأغاني القديمة أصل المقامات والطرب.. وحلمي أسعد الناس من خلال عزفي

عازفة كمانجا جيرمين عزيز لـ عالم النجوم: الأغاني القديمة أصل المقامات والطرب.. وحلمي أسعد الناس من خلال عزفي
جيرمين عزيز

حوار: أحمد الدخاخني

جيرمين عزيز ميشيل, عازفة كمان شابة إبنة محافظة القاهرة, وحصلت على ليسانس كلية الحقوق بجامعة القاهرة, حيث تتفنن ” جيرمين ” في عزف ألحان أغاني الزمن الجميل على أوتار الكامنجا تسعد قلب من يسمعها وتعطي متعة آذن المستمعين الذي يتمتع عزفها بالجمال والهدوء الذي يشبع الروح, رغم أنها من أصعب الألات الموسيقية عزفاً لكنها تستمر في عزفها بإصرار وشغف, ثم التحقت بمعهد الموسيقى العربية وتنمية موهبتها, وتسعى العازفة الشابة دائماً من خلال ممارسة موهبتها نحو تطوير مهاراتها وإسعاد الناس من حولها.

وفي حوار خاص تواصلت ” عالم النجوم ” مع عازفة الكمان جيرمين عزيز, للحديث عن بداية اكتشافها لموهبة العزف, والصعوبات التي كانت تواجهها في مشوارها في عالم الموسيقى, والحفلات التي شاركت فيها, بجانب أحلامها الكبيرة التي تسعى دائماً لتحقيقها, كما يلي:

  كيف اكتشفتي موهبتك في الموسيقى والعزف ؟

اكتشفتها وأنا بلعب على بيانو في الكنيسة.

ما هي الصعوبات التي كانت تواجهك في مشواركِ ؟

الصعوبات كانت رفض أهلي للمجال وخصوصاً ماما كانت رافضة تماماً أني أدخل مجال الموسيقي وعشان كده دخلت كلية حقوق عشان أرضيها, بس كنت بروح من وراها المعهد عشان أتعلم.

ألاحظ أن عزوفاتك من أغانى الزمن الجميل.. فما وجهة نظرك في أغاني الزمن الذي نعيشه ؟

الأغاني القديمة هي أصل المقامات والطرب, فإتقانها صعب فيه وعشان كده كنت بذاكر كتير عشان أقدر أعزفها ده غير أنها بتتميز بألحان حلوة أوي غير اللي بتتعمل حالياً.

من هو الفنان المشهور الذي تعتبرينه مثلك الأعلى ؟

عازفة الكمان ليندسي ستيرلينغ.

ما هي الجوائز أو التكريم التي حصلتي عليها ؟

أخدت شهادات كتير أيام الدراسة في المدرسة ومسابقات كتير أوي شاركت فيها وكانت على مستوى الجمهورية مرتين متتاليتين أول جمهورية في آلة القانون.

ما هي الحفلات التي شاركتي فيها ؟

شاركت في كثير من الحفلات للمؤتمرات الطبية و العقارية وحفلات الزفاف, و شاركت في حفلة tidex بجامعة بني سويف وشاركت في سباق الفورملا ٢٠٢٢ الذي أقيم في السعودية بمنطقة جدة, و حاليا إن شاء الله هاكون موجودة في موسم جدة والذي تم تأجيله بسبب وفاة رئيس دولة الإمارات.

هل فكرتي في خوض تجربة فن التمثيل أو الغناء ؟

فكرت كتير ونفسي جداً بس ماجتش فرصة و حلمي أمثل قدام الفنانه ياسمين عبد العزيز, وبالنسبة للغناء حاولت كتير بس كل صاحبي و أهلي بيقولوا أن صوتي مش حلو.

من هم أكثر الناس تشجيعاً لكِ في حياتك ؟

أختي اكتر حد بيشجعني كانت و مازالت.

ما هي أحلامك الكبيرة التي تسعين لتحقيقها ؟

أني أكون عازفة شاطرة و أقدر أسعد الناس كلها من خلال عزفي.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى