أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

عاشق المسرح والفن وابنته فنانة متميزة .. في يوم ميلاد أشرف عبد الغفور

عاشق المسرح والفن وابنته فنانة متميزة .. في يوم ميلاد أشرف عبد الغفور

عاشق المسرح والفن وابنته فنانة متميزة .. في يوم ميلاد أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

تقرير/ مادونا عادل عدلي

فنان مميز، عشق الفن وأبدع في تقديم الأدوار المهمة، نقيب الممثلين في السابق، قدم أدوار مهمة وأبدع في الشخصيات التاريخية والدينية، والد الفنانة المشهورة ريهام عبد الغفور.

فعندما يتحدثون عن الدراما الدينية لابد أن يأتى اسمه في المقدمة فهو أحد  أعمدة الدراما الدينية وسيظل تاريخ الدراما يتذكره دائما أنه القدير الفنان أشرف عبدالغفور  الذي نحتفل بعيد ميلاده اليوم، فهو أحد النجوم الكبار في مجال الدراما الدينية والتاريخية بالاذاعة والتليفزيون.
وقد حصل على هذه المساحة من التميز نتيجة اجتهاداته المتصلة في دراسة قواعد أصول اللغة العربية، الى جانب موهبته ودراسته للتمثيل وبمرور الأيام اصبح مجرد اسم أشرف عبدالغفور على أي عمل بالفصحى معناه عدم وجود أي خطأ لغوي.

الفنان أشرف عبد الغفور ولد يوم 22 يونيو عام 1942، فهو فنان مصري من مواليد مدينه المحله الكبرى.

اشتهر أشرف عبد الغفور بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية، حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وتولى منصب نقيب الممثلين من عام 2012 إلى عام 2015.

كان المسرح أولى خطواته الفنية، وكانت البداية عام 1962 من خلال مسرحية “جلفدان هانم”.

وآخر أعماله المسرحية دور جلوستر في مسرحية الملك لير عام 2008 بطولة يحيى الفخراني وإخراج أحمد عبد الحليم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

وقدم للتليفزيون أشرف عبد الغفور العديد من المسلسلات الدرامية الناجحة، منها “القاهرة والناس، فارس بلا جواد، زهرة الجبل.

وقدم في السينما أشرف عبد الغفور في عدد من الأفلام السينمائية، منها: الشيطان، بلا رحمة، الشوارع الخلفية وغيرهم.

اشتهر الأدوار التاريخية والدينية ومنها شخصية الخليفة العباسي “موسى الهادي ” في مسلسل “مسلسل هارون الرشيد”. ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام في “مسلسل أئمة الهدى”، بالإضافة إلى مشاركته في عروض أوبريت “الليالي المحمدية” وحلقات برنامج “أسماء الله الحسني”.

وعن حياته الشخصية

الفنان اشرف متزوج من ابنة عمه، والد الفنانة ريهام عبد الغفور وتامر عبد الغفور وريم عبد الغفور، وجد لخمسة أحفاد “أشرف، تامر، منة الله، محمد، عمرن أولاد ريم، ويوسف ابن ريهام”

زر الذهاب إلى الأعلى