حوادثعاجلعرب وعالم

عاصفة ثلجية ضخمة تضرب اليابان.. أصطدام 130 سيارة

عاصفة ثلجية ضخمة تضرب اليابان.. أصطدام 130 سيارة

عاصفة ثلجية ضخمة تضرب اليابان.. أصطدام 130 سيارة
ارشيفية

عاصفة ثلجية ضخمة تضرب … وسط طقس سيئ للغاية، وشوارع تغطيها كتل الثلوج. وقعت سلسلة من حوادث الطرق أمس. في منطقة توهوكو في سيئ للغاية، وشوارع تغطيها كتل الثلوج. وقعت سلسلة من حوادث الطرق أمس. في منطقة توهوكو في اليابان، أسفرت عن اصطدام ما لا يقل عن 130 سيارة، وعلى أثرها توفي شخص وتقطعت السبل بنحو 200 آخرين في سياراتهم.

وذكر موقع «العربية» تفاصيل الحادث المروري الضخم الذي وقع أمس. وأسفر عن وفاة شخص وإصابة 12 آخرين، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية.

السلطات اليابانية

وعلى الرغم من أن السلطات اليابانية تفرض حداً أقصى للسرعة قدره 50 كم / ساعة على الطريق السريع تحسباً لسوء الأحوال الجوية في المنطقة. إلا أن ذلك لم يمنع وقوع سلسلة من الحوادث. في يوم واحد كانت درجة الحرارة فيه منخفضة حتى -4 درجة مئوية.

عاصفة ثلجية ضخمة تضرب اليابان.. أصطدام 130 سيارة
ارشيفية

وكانت عاصفة ثلجية ضخمة ضربت طريقًا سريعًا في شمال اليابان. مما تسبب في اصطدام 130 سيارة. وعلى الفور توجه رجال الإنقاذ إلى المكان لاسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفى. وبحسب موقع «روسيا اليوم». قالت الحكومة اليابانية إن حوادث التصادم وقعت على امتداد نحو كيلومتر من طريق توهوكو السريع في مقاطعة مياجي الشمالية، في حوالي الساعة الثانية عشر من ظهر أمس الثلاثاء.

هيئة مواجهة الكوارث

وقالت هيئة مواجهة الكوارث، إنه جرى نقل 12 شخصاً من المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقال الوزير كاتسونوبو كاتو، المتحدث باسم حكومة اليابان للصحفيين، فإن عمليات الإنقاذ جارية، لانقاذ المصابين الذين وقعوا جراء هذا الحادث الضخم.

زر الذهاب إلى الأعلى