أخبار الرياضةعاجل

عبد الصبور تعامل موسيماني مع مباراة الأهلي”ذكرنا بمواجهة البايرن

عبد الصبور تعامل موسيماني مع مباراة الأهلي”ذكرنا بمواجهة البايرن

عبد الصبور تعامل موسيماني مع مباراة الأهلي"ذكرنا بمواجهة البايرن
هاني عبد الصبور

 

قال الناقد الرياضي هاني عبدالصبور، إن الحكم الكاميروني أليوم نيانت. الذي أدار مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا أمس الثلاثاء. من أكفأ حكام القارة السمراء، ولم يرتكب أي أخطاء تسببت في خسارة الشياطين الحمر.
وأضاف عبدالسلام في تصريحات عبر تطبيق “زووم”، ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية. و يقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد: “فريق سيمبا . لكنه لا يقارن باسم أو بتاريخ النادي الأهلي لكي يقرر بيتسو موسيماني اللعب بـ3 لاعبين في متوسط الميدان، وعندما قرر تعديل الخطة فإنه أضاف لاعبين في منتصف الميدان ليلعب بطريقة 4-5-1، ثم غير الخطة إلى 4-2-3-1”. 

الجانب الدفاعي

وتابع الناقد الرياضي: “من الواضح أن تعليماته للاعبين هي التزام الجانب الدفاعي. بدليل أن الفريق لم يهاجم إلا في نهاية المباراة. وخلق فرصتين خطيرتين لأليو ديانج ومحمد شريف .. كان سيمبا في المتناول لكن الأهلي تعامل معه بحرص زائد”.
وأردف: “الأهلي ادى سيمبا أكبر من حجمه، ونلتمس العذر للاعبين بسبب الحرارة والرطوبة. لكن كل ذلك لم يكن مبررا للأداء الذي لعب به الفريق أمس، يجب أن يكون للفريق أسلوب لعب محدد. ومن الطبيعي أن أي فريق يخشاه لأنه بطل القارة، لكن ما حدث بالأمس يماثل ما حدث أمام مباراة بايرن ميونخ”.
وحول الزمالك، قال الناقد الرياضي إنه عانى هجوميًا في الفترة الماضية بسبب احتراف مهاجمه مصطفى محمد في الدوري التركي. إذ كان الفريق يعتمد بشكل كبير عليه في الخطط الهجومية: “كان يستطيع التسجيل من نصف فرصة. والآن لم يعد لدى للفريق نفس الفاعلية الهجومية. واللاعبون تائهون، ونشعر بعدم وجود ربط بين العناصر الأمامية. أعتقد أن الزمالك سيعاني فترة كبيرة جدا. إلى أن يغير طريقة لعبه أو أن يحصل على خدمات مهاجم في نفس جودته”.

زر الذهاب إلى الأعلى