أخبار وتقاريرعاجل

 عبد اللطيف: طفرة كبيرة في نسب الإشغالات خلال إجازة العيد توقعات بموسم صيفي جيد

عبد اللطيف: طفرة كبيرة في نسب الإشغالات خلال إجازة العيد توقعات بموسم صيفي جيد

 عبد اللطيف: طفرة كبيرة في نسب الاشغالات خلال اجازة العيد وتوقعات بموسم صيفي جيد
الدكتور/ عاطف عبد اللطيف

كتبت: هدي العيسوي

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم ان عيد الاضحى أحدث انتعاشة كبيرة بالمنتجعات السياحية المصرية بشكل كبير .

وأضاف د. عاطف عبد اللطيف أن السياحة الاجنبية بدأت في الارتفاع التدريجي بالمدن السياحية المصرية ورغم عدم وصول رحلات الشارتر الروسية حتى الآن إلا أن هناك جنسيات أخرى متواجدة حاليا مثل الأوكراني والصرب والبولنديين والسعوديين والكويتين والإماراتيين وأعداد محدودة من جنسيات أخرى

وأشار د .عاطف عبد اللطيف إلى أن النسبة الأكبر من الإشغالات في جنوب سيناء والبحر الأحمر من المصريين الذين ينتهزون اجازة عيد الاضحى لقضاء أوقات جميلة بالمدن السياحية والاستمتاع بالشواطئ الجميلة .

وأوضح د. عاطف عبد اللطيف أنه فيما يخص الاسكندرية والساحل الشمالي نجد أنهما كامل العدد في عيد الاضحى وحقق المصريون أكبر نسبة ؜ من المصريين ونسبة جيدة من العرب والخليجيين الإشغالات وكذلك في العين السخنة ومرسى مطروح .

وأوضح د. عاطف عبد اللطيف إن الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ بها نسب إشغالات كبيرة خلال أيام العيد من المصريين وجنسيات أخرى مختلفة طبقا مؤكدا ان هذا الاقبال سيعطي دفعة أكبر ورغبة لجنسيات اخرى بزيارة مصر للاستمتاع بهذه الأوقات الجميلة والمنتجعات والمدن السياحية خلال الفترة المقبلة .

وتوقع د. عاطف عبد اللطيف أن يستمر ارتفاع أعداد النزلاء المصريين بفنادق شرم الشيخ والغردقة مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وتتزايد أعداد الاشغالات الفندقية مع بداية شهر أغسطس المقبل.

ونوه د. عاطف عبد اللطيف إلى أنه مع انحسار موجة كورونا في مصر خلال فترة الصيف ورسائل الحكومة الايجابية من خلال السماح بزيادة نسب الاشغالات الفندقية نجد انه يتوقع حدوث طفرة في أعداد السياح في مصر وكذلك زيادة نسب السياحة الداخلية بالتزامن مع الإجازات الصيفية وعودة المصريين بالخارج .

زر الذهاب إلى الأعلى