الدين معاملةعاجل

عبد المعز: أهم أركان الحياة الزوجية السعيدة الحفاظ على أسرار البيت

عبد المعز: أهم أركان الحياة الزوجية السعيدة الحفاظ على أسرار البيت

عبد المعز: أهم أركان الحياة الزوجية السعيدة الحفاظ على أسرار البيت
الشيخ رمضان عبد المعز

أوضح الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، أهم أركان الحياة الزوجية السعيدة وكيفية التعامل مع الآخرين ومراعات أسرار البيوت، قائلاً: من أهم أركان الحياة الزوجية السعيدة، الحفاظ على أسرار البيت وعدم البوح بها للآخرين.

وقال الداعية الإسلامي، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، إن من أشد أنواع الخيانة عند الله سبحانه وتعالى هو إفشاء أسرار البيت، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال:”كبر مقتا عند الله إِنَّ الرَّجُلُ يُفْضِي إِلَى امْرَأَتِهِ، وتُفْضِي إِلَيْهِ، ثم يَنْشُرُ سِرَّهَ”.

وحذر الشيخ رمضان، قائلاً: “إياكم وأسرار البيوت، فالبيوت أسرار من أفشاها مات من نظر الناس”، مشيراً: “تحصل مشكلة بسيطة بين الزوجين، تروح الزوجة تحكى لأمها، أو الزوج يحكى لأمه، فتجد الحموات يتصرفن يشكل سيئ مع كل طرف، ويرجع الزوج يقول لمراته شايفة أمك بتعمل أيه أنا مش هكلمها تاني، كل ده بسبب خروج سر البيت بره الدنيا كلها ممكن تكره بعضها”.

واستكمل الداعية الإسلامي: “ليه تقولي لأمك أو لصاحبتك اللي بيحصل في بيتك، أصل أختي دارسة فقه وشريعة، أصل دول أهلى وأمى، إياك هذا سر البيت، لازم الراجل برضوا لا يحكى لأحد حتى أمه أو أبيه، والله أكثر شيء بيحزننى اللي بشوفه من إن زوجة أو زوج يحكوا أسرار بيتهم على الفضائيات، وأهاليهم عارفاهم والجيران كمان، والله هذا حرام”.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى