أخبار الرياضة

عدة قرارات للفيفا عقب اجتماع اليوم لمواجهة فيروس كورونا وأزمتها

اقرأ في هذا المقال
  • عدة قرارات للفيفا عقب اجتماع اليوم لمواجهة فيروس كورونا وأزمتها
  • عدة قرارات من الاتحاد الدولي لكرة القدم لمواجهة الأزمة التي تعاني منها اللعبة بسبب فيروس كورونا

عدة قرارات من الاتحاد الدولي لكرة القدم لمواجهة الأزمة التي تعاني منها اللعبة بسبب فيروس كورونا

عدة قرارات للفيفا
عدة قرارات للفيفا

عدة قرارات من الاتحاد الدولي لكرة القدم عقب اجتماعه الذي أجري اليوم الأربعاء، لمواجهة الأزمة التي تعاني منها اللعبة بسبب فيروس كورونا.

حيث اجتمع اليوم المكتب التنفيذي للفيفا مع الرئيس جياني إنفانتينو عبر المحادثات الهاتفية، وذلك لمناقشة الأزمة الراهنة التي تمر بها كرة القدم على مستوى العالم.

وشملت قرارات الفيفا اليوم إدراج المواعيد الجديدة لبطولتي يورو وكوبا أمريكا في الأجندة الدولية عقب تأجيلها للعام القادم، وكذلك اقتراح إنشاء صندوق دعم عالمي لعناصر اللعبة المتضررة من التوقف، وأيضا تعديل فترات تسجيل اللاعبين.

عدة قرارات للفيفا بحسب البيان الذي نشر على الموقع الرسمي

-إدراج المواعيد الجديدة لبطولتي اليورو وبطولة كوبا أمريكا في الأجندة الدولية (الفترة ما بين 11 يونيو حتى 11 يوليو2021)، وإعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية، والتي كانت ستقام في شهري يونيو ويوليو من العام المقبل.

-ضمان إيجاد حلول للمسابقات على جميع المستويات فيما يتعلق بإعادة جدولة المباريات، مع مراعاة احتياجات جميع أصحاب المصالح، مع الحفاظ دائمًا على صحة جميع المشاركين في اللعبة كأولوية أولى.

-تقييم الحاجة إلى تعديلات أو استثناءات مؤقتة على لوائح الفيفا بشأن عملية انتقال اللاعبين، وذلك لحماية عقود تلك اللاعبين والأندية، وأيضا تعديل فترات تسجيل اللاعبين.

-تقييم الأثر الاقتصادي الذي سيؤثر على عناصر كرة القدم في كل قارة، لتحديد ما إذا كان هناك حاجة إلى إنشاء صندوق دعم مادي على المستوى العالمي .

-التبرع بمبلغ 10 مليون دولار أمريكي لصندوق الاستجابة الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا، والتعاون معها لضمان استخدام هذه الأموال لدعم مكافحة الفيروس في جميع مناطق العالم.

إجتماع لقرارات الفيفا
إجتماع لقرارات الفيفا

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى