عاجلعالم الفن

عرض الحلقة الأولي من الموسم الثاني من مسلسل House of the Dragon

عرض الحلقة الأولي من الموسم الثاني من مسلسل House of the Dragon

عرض الحلقة الأولي من الموسم الثاني من مسلسل House of the Dragon
مسلسل House of the Dragon

كتبت/ مادونا عادل عدلي

قامت +OSN، بخدمة البث الترفيهي الرائدة في الشرق الأوسط، عرضاً إقليمياً حصرياً للحلقة الأولى من الموسم الثاني من المسلسل الشهير “House of the Dragon (آل التنين)” في فندق جميرا زعبيل سراي في دبي، حيث تم الكشف عن مجسم للعرش الحديدي، وشهدت الأمسية المميزة أيضاً مشاركة ستيف توسان، الذي يلعب دور اللورد كورليس فيلاريون في المسلسل، حيث قدم أفكاره حول التطورات الرئيسية في الموسم القادم الذي طال انتظاره من جمهور المسلسل لمدة عامين.

حيث أطلقت +OSN عروضاً رقمية مذهلة في الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء الشرق الأوسط في إطار حملة “ارفعوا راياتكم” العالمية، بما يشمل جبل الفيل الشهير في العُلا وبرج كيبكو في مدينة الكويت، وجسّد العرضان ولاءات المجالس المختلفة المتنافسة للوصول إلى العرش الحديدي.

كذلك أطلقت عرضاً ضوئياً مذهلاً على هرم زوسر بمصر للاحتفال بعرض الموسم الثاني من مسلسل House of the Dragon بشكل حصري على منصة +OSN ويتألف المسلسل الدرامي من إنتاج HBO من ثماني حلقات، ويبدأ عرضه على المنصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 17 يونيو 2024.

حيث يواصل House of the Dragon الملحمة التي بدأت بنهاية الموسم الأول، حيث يستكشف بشكل أعمق حرب رقصة التنانين المصيرية والتي أدت إلى مواجهات بين شخصيات المسلسل المتصارعة وتفرق الممالك السبع نتيجة الخلاف على العرش. وتقود الملكة أليسنت هايتاور تحالف جرين، بينما تسعى الملكة راينيرا لاستعادة حقها في العرش من خلال قيادة تحالف بلاك.

وتدور أحداث House of the Dragon قبل 200 عام من أحداث مسلسل Game of Thrones الشهير، ويسلط الضوء على تاريخ عائلة تارجيريان المليء بالاضطرابات.

ويتميز المسلسل المقتبس عن رواية “النار والدم” للكاتب الروائي جورج آر. آر. مارتن بالأحداث والمشاهد المشوقة، مما يوفر للمشاهدين تجربة لا مثيل لها.

ويذكر ان مسلسل House of the Dragon هو مسلسل تلفزيوني درامي خيالي أمريكي تم إنشاؤه بواسطة جورج ر. ر. مارتن وريان كوندال لصالح شبكة إتش بي أو. يعتبر سابق لأحداث المسلسل التلفزيوني صراع العروش (2011–2019)

ويبدأ المسلسل بعد حوالي 100 عام من توحيد الممالك السبع بغزو آل تارجارين، وقبل ما يقرب من 200 عام من أحداث صراع العروش، وقبل 172 عامًا من ميلاد دنيرس تارجارين. يضم العرض مجموعة من الممثلين، ويصور الأحداث التي أدت إلى تراجع آل تارجارين، وهي حرب خلافة مدمرة تُعرف باسم «رقصة التنانين».

تم الموافقة على إنتاج آل التنين في أكتوبر 2019، مع بدء اختيار الممثلين في يوليو 2020 والتصوير الرئيسي في أبريل 2021 في المملكة المتحدة. عُرض المسلسل لأول مرة في 21 أغسطس 2022، ومكون من عشر حلقات. بعد خمسة أيام من عرضه الأول، تم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ وغادر سابوجنيك كأحد صناع العمل بعد الموسم الأول، تاركًا كوندل ليكون الصانع الوحيد للموسم الثاني. ومن المقرر أن يتم عرض الموسم الثاني في 17 يونيو 2024، ويتكون من 8 حلقات.

حيث تلقى الموسم الأول تقييمات إيجابية للغاية، مع الثناء على تطور الشخصية والمؤثرات البصرية والكتابة والموسيقى لرامين جوادي وأداء الممثلين. ومع ذلك، تم انتقاد وتيرة المسلسل، وتحديدًا القفزات الزمنية، والإضاءة الداكنة لبعض المشاهد. تمت مشاهدة الموسم الأول للمسلسل من قبل أكثر من 10 ملايين مشاهد عبر القنوات الخطية وأتش بي أو ماكس في اليوم الأول، وهو الأكبر في تاريخ إتش بي أو.

في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب الثمانين، فاز آل التنين بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني – درامي وتم ترشيح دارسي لأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني – درامي.

جدير بالذكر ان حصل المسلسل على تسعة ترشيحات لجائزة الإيمي برايم تايم، بما في ذلك أفضل مسلسل درامي، وفاز بثلاث جوائز من جوائز الأكاديمية البريطانية للحرف التليفزيونية

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى