عاجلعالم الفنمواهب

“عمر حسن” موهبة فنية بدايته فيلم “صاحب المقام”

“عمر حسن” موهبة فنية بدايته فيلم “صاحب المقام”

"عمر حسن" موهبة فنية بدايته فيلم "صاحب المقام"
عمر حسن

كتبت: نهى مرسي

موهبة فنية مختلفة، قدم إلينا العديد من الأدوار السينمائية والدرامية يعد فيلم “صاحب المقام” نقلة كبيرة له نظرًا لأنها المرة الأولى التي يتعامل فيها مع نجوم كبار وعلى رأسهم يسرا وآسر ياسين وأمينة خليل بالإضافة إلى استفادته من المخرج محمد العدل.

عمر حسن عمره 9 سنوات ويدرس في الصف السادس بأحد المدارس البريطانية، يعمل والده مرشد سياحي باللغة اليابانية ووالدته مرشدة سياحية باللغة الإيطالية ولديه أخ أكبر عمره 10 سنوات وأخت صغيرة عمرها عام ونصف، يحب كرة القدم ويمارس رياضة الكاراتيه وحصل على بعض البطولات والأحزمة الرياضية، يتحدث الإنجليزية بطلاقة ويتحدث الفرنسية ويجيد الغناء باليابانية بعدما علمه والده التحدث بها كما يستطيع غناء بعض الأغاني الإيطالية بينما تعد اللغة العربية هي لغته الأم، شارك بالصوت في عمل دوبلاج لقناة “ديزني” وعمره 5 سنوات بجمل صغيرة وحصل على بطولات بعد ذلك لأعمال كرتونية وقدم بعض الأعمال الكرتونية مع منصة “نتفلكس”.

تجربته الأولى أمام الكاميرات كانت في مسلسل “نسر الصعيد” حيث جسد شخصية “زين القناوي” في مرحلة الطفولة، وكان المخرج ياسر سامي هو أول من منحه فرصة التمثيل، وبعد عرض المسلسل كان الجمهور يطلب التصوير معه، وبسبب نجاح الدور شارك في مسلسل “مملكة إبليس”.

خضع لتجربة أداء مع طارق الكاشف المخرج المنفذ للفيلم، وأشاد به، طلب منه الإنتظار لمدة يومين قبل أن يبلغه بالقرار النهائي، وظل يدعو الله طوال اليومين حتى بلغه أنه ضمن فريق عمل فيلم “صاحب المقام”، وشرحت له والدته تفاصيل القصة وساعدته في حفظ الحوار الخاص بشخصية ياسين، وشعر بالفخر أن يكون أول أدواره السينمائية، في فيلم من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى الذي أحب رواياته.

والدته كانت ترافقه أثناء تصوير مشاهد الفيلم، وهي من تصاحبه إلى جميع الأعمال التي شارك فيها، وكانت تساعده في حفظ الحوار، قبل أن يجلس مع المخرج محمد العدل والمخرج المنفذ طارق الكاشف وآسر ياسين وأمينة خليل من أجل مراجعة المشهد.

من أصعب المشاهد التي قابلته هو أول مشهد صوره لأنه لا يعرف أحد من أبطال الفيلم، وكان مشهد مع آسر ياسين، لكن بعد ذلك تعرف عليهم وأصبح أبطال العمل أصدقائه وكانت كل المشاهد سهلة بالنسبة له، وكان أول عمل سينمائي له.

زر الذهاب إلى الأعلى