أخبار الرياضةعاجل

غابت العدالة … الكل تحالف لإسقاط ” الأهلي” زعيم القارة بـ نهائي دوري الأبطال

غابت العدالة … الكل تحالف لإسقاط ” الأهلي” زعيم القارة بـ نهائي دوري الأبطال

غابت العدالة … الكل تحالف لإسقاط " الأهلي" زعيم القارة بـ نهائي دوري الأبطال
النادي الأهلي

كتب: سعيد المسلماني

عزيزي القارئ دائما يسعدنا متابعتك لـ “جريدة عالم النجوم” لذلك نسعى دائما لوضع المصداقية والشفافية في أزهى صورها في المواضيع الهامة لكي تكون بالقدر الذي يليق برؤيتكم الكريمة.
منذ أيام قليلة شغلنا جميعا أحداث هي بالواقع رياضية بفكرها وبكامل طاقتها ولكن داخل كل قضية اسرار وأحداث وكواليس نسردها. تفصيلا بين افكاركم السامية ، لنرى منها واقع الاحداث بين مساند وداعم للفكر ومساعد لإخفاء الحقيقة .

نهائي دوري أبطال إفريقيا ” كأس السمراء الجميلة”

صعد الأهلي لملاقاة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس.
وقد تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الثالث على التوالي بعدما تخطى عقبة منافسه وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي بستة أهداف لهدفين.

غابت العدالة … الكل تحالف لإسقاط " الأهلي" زعيم القارة بـ نهائي دوري الأبطال
نادي الوداد المغربي

أما الوداد فوصل للنهائي بعدما تغلب على بترو أتليتكو الأنجولي بأربعة أهداف لهدفين.
بينما تمكن الوداد المغربى من تحقيق اللقب الأفريقى لدورى الأبطال وحرمان زعيم القارة الأهلى المصرى من تحقيق لقبه الـ 11 و الثالث على التوالي ، بعد أن هزمه بثنائية نظيفة على مركب محمد الخامس وسط أجواء حماسية غير طبيعية لجماهير الوداد الذين كان لهم الفضل الأكبر فى شحن لاعبيهم طوال اللقاء.
ليبقى اللقب الثالث على التوالى  مستعصى دائماً على نادى القرن ، للمرة الثالثة فى تاريخه.

“غرائب الـ كاف ”

ربما تكون هذه هى المرة الأولى التي نشاهد فيها نهائى بطولة قارية من مباراة واحدة وتنظم على ملعب أحد طرفى اللقاء. بحضور جماهير صاحب الملعب بهذا الشكل الرهيب. دون أى عدالة فى تقسيم الجماهير..
كلنا شاهدنا نهائى دورى الأبطال الأوروبى وكيف كانت المناصفة بين جماهير ليفربول “الريدز”  وريال مدريد “المارينجى” في مدرجات ملعب باريس.

ولكن هي القرارات الإقصائية المراد منها إسقاط المارد الأحمر وعدم حصوله علي البطولة الـ 11 والثالثة على التوالي.
” رفع النادي الأهلي دعوة إلى المحكمة الرياضية يطالب فيها بحقوقه المشروعة بأن يكون اللقاء على أرض محايدة أو يكون النهائي عن طريق لقائين ذهاب وإياب.
ولكن يظل الإقصاء كما هو وعدم النظر إلى الدعوة وجاء نص المحكمة الدولية عن طريق الكاف نصيا:

غابت العدالة … الكل تحالف لإسقاط " الأهلي" زعيم القارة بـ نهائي دوري الأبطال
الـ كاف

“بيان المحكمة الرياضية”

وقد أعلنت المحكمة الرياضية رفضها لـ دعوى الأهلي بتأجيل اللقاء لحين اختيار ملعب محايد للمباراة النهائية أو يكون النهائي علي لقائين ذهاب وإياب .
وأضاف خلال بيان الرفض بأن الاتحاد الإفريقي ملزما بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الصادر في يوليو 2019 والذي ينص على تحديد بطل دوري الأبطال من مباراة واحدة في النهائي”.
وقد أضاف البيان التحيز ضد الاهلي حرفيا:  بمنح حق تنظيم النهائي للمغرب بعد سحب السنغال لعرضها والتي كانت الدولة الأخرى الوحيدة التي استوفت متطلبات التنظيم.
وأتم بيان المحكمة : بأن يلتزم الكاف بمبادئ العدل والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء، يتمنى الكاف للأهلي والوداد وافر الحظ في نهائي دوري الأبطال”.
وهذا كان رفع اليد بعدم قبول الدعوى واسناد الامر “للكاف” لاستكمال المخطط لإخفاق النادي الأهلي وعدم حصوله على البطولة.
” موافقة مجلس إدارة الأهلي بخوض اللقاء بالمغرب “

غابت العدالة … الكل تحالف لإسقاط " الأهلي" زعيم القارة بـ نهائي دوري الأبطال
محمود الخطيب

 أعلن الكابتن “محمود الخطيب” رئيس مجلس إدارة الأهلي عن خوض الفريق مباراة نهائي دوري الأبطال وترأسه لبعثه الفريق إلى المغرب.
ووصلت بعثة النادي الاهلي الي المغرب وبدأت الاستعدادات والتدريبات للمباراة النهائية ولكن كل هذا لا يعني إرضاء الاهلي بكل الاحداث والقرارات التي سبق وان تحدثنا فيها من خلال ضعف موقف الاتحاد المصري لكرة القدم تجاه القضية وتجاه الدعوى المقدمة للمحكمة الرياضية.

” أحداث يوم المباراة “
حضر أعضاء مجلس إدارة الأهلي وهم ” خالد مرتجي و حسام غالي و أمير توفيق ” لمتابعة كافة التحضيرات الخاصة بجمهور الاهلي وأماكن تواجدهم في الملعب ، ولكن وجدوا مسؤولي الأمن بالملعب يريدون تغيير مكان الجمهور عكس ما تم الاتفاق عليه ،

غابت العدالة … الكل تحالف لإسقاط " الأهلي" زعيم القارة بـ نهائي دوري الأبطال
خالد مرتجي وحسام غالي

فأبلغ “مرتجي” الكابتن الخطيب وتواصل مع السفير المصري بالمغرب وابلغه بما يحدث وكانت كل هذه الأحداث بالتصوير “صوت وصورة” وتم رفع البنرات الخاصة بـ الاماكن الفارغه للجمهور ومحاولة إعطاء الجمهور مكان آخر، وقد اعترض مسؤولي النادي الأهلي وتم حل المشكلة والتزام الأمن بقرار الفيفا بمكان الجمهور وكافة الاستعداد.
وظهرت المشكله الأخري وهي دخول مجلس الإدارة كامل الى ملعب المباراة واعتراض الأمن على دخولهم من بوابه الـ Vip الخاصة بكبار الزوار والتي يستقلها الحضور بالمقصورة الرئيسية للملعب .
وفي ظل كل هذه المشاكل لم يقف بجانب الأهلي ولا مراعاة حقوقه أحد إلا مجلس إدارته فقط .
وغياب عن الساحة الرياضية الإتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد الافريقي ويبقى الأهلي وحيدا في ظل المؤامرات داخل الملعب وخارجه.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى