ثقافة وترفية

فاتورة الكهرباء .. بعد الغلاء كيف تواجه هذه المشكلة إليكم بعض الحلول

اقرأ في هذا المقال
  • فاتورة الكهرباء .. بعد الغلاء كيف تواجه هذه المشكلة إليكم بعض الحلول
  • فاتورة الكهرباء .. قلق معظم الناس بعد غلاء الكَهرباَء.. حلول من جريدة عالم النجوم لحل المشكلة
  • بعض الخطوات التي يمكن للمرء اتباعها لتوفير فاتورة الكهرباء.. أتبع الحلول الآتية:
  • كلما قلّ استهلاك الكهرباء ماذا يحدث؟
  • أهمية توفير الكـهرباء
  • فصل الأجهزة الإلكترونية عن الكهرباء:
  • توفير الكهرباء في المطبخ:
  • استغلال أشعة الشمس:
  • لمواجهة غلاء فاتورة الكهرباء عليكي الأتي

فاتورة الكهرباء .. قلق معظم الناس بعد غلاء الكَهرباَء.. حلول من جريدة عالم النجوم لحل المشكلة

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء .. الفواتير الشهرية أصبحت تمثل قلقًا دائمًا لأرباب المنازل، وخاصةً فواتير الكهرباء الكبيرة التي تستلزم منهم تسديد مبلغ إضافي من المال، ويلقي هذا الأمر أعباءً كبيرة على الإنسان، خاصةً أن دفع مبالغ كبيرة لقاء تلك الفواتير والرسوم سيمنعه من توفير المال من راتبه الشهري وادخاره، لذلك، كان من الضروري أن يلجأ الشخص إلى الحد من استهلاكه للكهرباء كي يتمكن من تقليص نفقاته قدر المستطاع. كيفية توفير الكهرباء في المنزل.

بعض الخطوات التي يمكن للمرء اتباعها لتوفير فاتورة الكهرباء.. أتبع الحلول الآتية:

تنظيف الأنابيب في الثلاجة:

تمثل هذه الطريقة وسيلة فعالة للمحافظة على سلامة الثلاجة وكفاءة عملها، فالأنابيب الموجودة في الجزء الخلفي، منها قد تتعرض إلى التلف مع مرور الوقت، مما يقلل كفاءة عملها، لذلك، يجب الحرص على تنظيفها مرة واحدة على الأقل سنويًا للمحافظة على كفائتها وتقليل كمية الكهرباء التي تستهلكها.

لمواجهة غلاء فاتورة الكهرباء عليكي الأتي

غسل الملابس بالماء البارد:

من المستحسن دائمًا أن تعمد ربة المنزل إلى غسل الملابس عند درجات حرارة منخفضة، مثل 30 درجة، فهذا الأمر يفيد كثيرًا في تقليل استهلاك كمية الكهرباء نظرًا لأن الغسالة حينها لن تحتاج إلى طاقة كهربائية كبيرة لتسخين الماء.

تجفيف الملابس خارجًا:

تستهلك أجهزة تجفيف الملابس عادة كميات كبيرة جدًا من الطاقة الكهربائية، مما يزيد حجم الفاتورة الشهرية التي يدفعها الإنسان، لذلك، يكون من المحبذ استغلال الهواء الطلق لتجفيف الملابس على شرفات المنازل، وخاصة في الأيام المشمسة والصافية، فهذا الأمر يقلل حجم استهلاك الكهرباء، ويجب أن يلتفت الشخص إلى نقطة مهمة للغاية، فتجفيف الملابس ووضعها فوق أجهزة التدفئة داخل المنزل سيؤدي إلى إعاقة انتشار الحرارة في أرجائه، مما يعني أن نظام التدفئة المركزي سيبذل جهدًا مضاعفًا ويستهلك كمية أكبر من الكهرباء.

استغلال أشعة الشمس:

تمثل أشعة الشمس مصدرًا مجانيًا للطاقة، لذا يمكن استغلالها في سبيل توفير الكهرباء، فتركيب أجهز الطاقة الشمسية على أسطح المنازل كفيل بخفض استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة في تسخين الماء، كما أن فتح النوافذ خلال فصل الشتاء يؤدي إلى دخول أشعة الشمس إلى المنزل، مما يساهم في إضاءته وتدفئته ويقلل الاعتماد على أجهزة التدفئة الكهربائية.

لمواجهة فاتورة الكهرباء يجب توفير الكهرباء في المطبخ:

يمكن للشخص تقليل حجم الكهرباء التي تستهلكها أجهزة الطهي عبر خطوات بسيطة، إذ يمكن شواء الطعام خارجًا، وخاصةً في أيام الصيف والربيع، كذلك، يمكن تقليل وجبات الطعام التي تتطلب الطهي على الفرن، والاستعاضة عنها بأطباق السلطة والوجبات البسيطة.

فصل الأجهزة الإلكترونية عن الكهرباء:

يكون من الضروري دائمًا فصل الأجهزة الإلكترونية عن المقابس لتقليل حجم الكهرباء المستهلكة يوميًا، وخاصة عندما لا يكون ثمة حاجة إلى استخدام تلك الأجهزة، وهذا يشمل التلفاز والحاسوب المكتبي.

أهمية توفير الكـهرباء

الكهرباء

تتمثل الفائدة الرئيسة لتوفير الكهرباء في توفير بعض المال الذي يدفعه الإنسان ضمن فواتير الكهرباء، مثل البنزين المترتب على زيارة الشركات لدفع تلك الفواتير، والذي يمكن الاستعاضة عنه باستخدام قنوات الدفع الالكتروني لدفعها، وأبرزها تطبيق وموقع اي فواتيركم، ويؤدي توفير الكهرباء إلى فائدة إيجابية غير مباشرة على البيئة، إذ إن معظم الطاقة الكهربائية تولد عبر الوقود الأحفوري، مثل النفط والغاز الطبيعي والفحم، إلا أن هذا الأمر يتطلب إجراء عمليات الحفر والمناجم في الطبيعة لاستخراجه، مما ينعكس سلبًا على سلامة البيئة، لذلك،

كلما قلّ استهلاك الكهرباء ماذا يحدث؟

كلما قلّ استهلاك الكهرباء.. قلت الحاجة إلى استخراج الوقود الأحفوري. ويؤدي تقليل استخدام الطاقة الكهربائية إلى تقليل كمية الوقود اللازمة لنقل الوقود الأحفوري من مواقع الحفر أو المناجم إلى محطات الطاقة، وخصوصًا البنزين المستخدم في تشغيل المركبات والقطارات والطائرات، وهذا الأمر بدوره ينعكس إيجابًا على سلامة البيئة نظرًا لأنه يخفض نسبة انبعاث غازات الدفيئة، مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان، وهي غازات خطيرة تؤدي دورًا سلبيًا في تغير المناخ لأنها تتسبب في احتباس الحرارة في الغلاف الجوي.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى