عالم المرأة

فائدة لبن جوز الهند للحصول على شعر ناعم كالحرير

فائدة لبن جوز الهند للحصول على شعر ناعم كالحرير

 

فائدة لبن جوز الهند للحصول على شعر ناعم كالحرير
لبن جوزالهند

 فائدة لبن جوز الهند للحصول على شعر ناعم كالحرير 
الشعر الخشن مشكلة من المشكلات التى تواجه البعض من الفتيات ، ويُسبب حالة من الإنزعاج حول كيفية تصفيفه، وذلك يعود لاتباع طرق خاطئة بالعناية بالشّعر،

كالتّعرض المفرط لأشعة الشّمس، وكثرة استعمال صبغات تلوين الشعر ذات التركيبة الكيماوية، أو محاولة تنعيمه باستخدام مواد معينة قائمة في تركيبها على مواد كيميائية، مما يُعرض الشّعر للتلف والضّرر على المدى الطّويل، عدا عن كونها باهظة الثّمن. وللتخلّص من مشكلة الشعر الخشن وجعله ناعمًا منسدلًا كالحرير .

خلطات لبن جوز الهند لشعر ناعم كالحرير

يُعتبر لبن جوز الهند من أفضل الحلول والمرطبات الطبيعيّة للشعر الخشن والجاف؛ بسبب خصائصه المُفيدة وإحتوائه على نسبة عالية من الرطوبة

لبن جوز الهند

فهوَ الخُلاصة والسائل الذّي يتم استخراجه من ثمرة جوز الهند الصلبة، يحتوي على مكونات طبيعية مثل الدهون وفيتامينE ، التي تُساهم في منح الشعر الرطوبة اللازمة وتنعيمه، وتُساهم في تغذية الشعر وتحفيز نموه بشكل صحي، كما وتُزيل الأوساخ العالقة في فروة الرأس وتُحافظ على الشعر رطبًا.

الاهتمام بالشعر

قليلاً من الإهتمام الإضافي والتّرطيب الصّحي يمكن أن يحوّل شعرك من خشن إلى شعرٍ ناعمٍ وصحّيٍ ولامعٍ، من خلال تطبيق خلطات لبن جوز الهند القادرة على تنعيم شعرك وبنفس الوقت آمنة عليه، بحيث لا تُسبب له أي آثار جانبية سيئة، كما أنها غير مكلفة. فما عليك سوى اختيار إحدى الخلطات الآتية:

خلطة لبن جوز الهند وزيت اللافندر

يمتلك زيت اللافندر أو زيت إكليل الجبل العديد من الخصائص المفيدة والمتنوعة التي تساعد على ترطيب الشعر، والحفاظ على صحة فروة الرأس.
المكَّونات:

كميةٌ من لبن جوز الهند.
بضع قطرات من عصير الليمون.
أربع قطرات من زيت اللافندر.
طريقة الإستخدام:
تُمزج جميع المكَّونات مع بعضها جيدًا. ثم، يُوزّع على فروة الرأس، ويُترك من أربع إلى خمس ساعات: بعدها، يُغسل الشعر جيدًا.

خلطة لبن جوز الهند والعسل

يُوفر العسل العديد من الفوائد للشعر الخشن، من خلال قدرته الكبيرة على إمداد فروة الرأس بالفيتامينات والعناصر المغذيّة.

المكَّونات:

أربع ملاعق كبيرة من لبن جوز الهند.
ملعقتان صغيرتان من العسل.
قبعة الإستحمام.

طريقة الإستخدام:
تُمزج المكَّونات مع بعضها للحصول على مزيجٍ ناعم، ثم يُدلّك الشّعر وفروة الرأس بالمزيج من الجذور وحتى الأطراف، ويُغطّى الشّعر بقبعة الإستحمام، ويُترك لمدة ساعة أو ساعتين. بعدها، يُغسل الشّعر بالشامبو العادي، وتُكرّر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا.

 

خلطة لبن جوز الهند والزبادي

تأّلقي بشعر ناعم وساحر في العيد من خلال تطبيق خطلة لبن جوز الهند والزبادي الفعّالة في تنعيم الشعر؛ لاحتوائها على العديد من الفيتامينات التي تزوّد الشعر بالغذاء،كما وتُساعد في تلطيف الشعر المُجعّد وتنعيمه وتسهيل التحكّم به. ويُمكن استخدام الزبادي كبلسمٍ طبيعي وفعّال للسيطرة على الشعر، بعيدًا عن البلسم الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة تعرّض الشعر للتلف.

المكَّونات:

ربع كوب من لبن جوز الهند.
ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي.

طريقة الاستخدام:
تُخلط جميع المكَّونات في وعاء جيّدًا. ثم نضع الخليط على فروة الشعر ونتركه لمدة ساعة على الأقلّ. وبعدها، نغسل الشعر جيدًا بالماء، وللحصول على أفضل نتيجة يفضّل تطبيق الخليط مرة واحدة أسبوعيًّا.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى