المهرجاناتعاجل

فخورين بعرض أفلام من المسافة صفر الفلسطينية.. من تصريحات عبد القادر جريو رئيس مهرجان وهران

فخورين بعرض أفلام من المسافة صفر الفلسطينية.. من تصريحات عبد القادر جريو رئيس مهرجان وهران

فخورين بعرض أفلام من المسافة صفر الفلسطينية.. من تصريحات عبد القادر جريو رئيس مهرجان وهران
عبد القادر جريو

كتبت/ مادونا عادل عدلي 

كشف الفنان عبد القادر جريو رئيس مهرجان وهران للفيلم العربي في دورته الـ12، وقال إن عرض مشروع أفلام المسافة صفر في مهرجان وهران حدث سينمائي إستثنائي إنساني، لـ22 مخرجا ومخرجة نقلوا أجواء حقيقية من قلب غزة، مؤكدا أنه فخور بعرض الأفلام في مهرجان وهران. 

وقد شهد مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في دورته الـ12، حضور عدد كبير من الجمهور الجزائري والجاليات الفلسطينية والداعمين للقضية الفلسطينية، عرض مشروع أفلام من المسافة صفر، حيث إرتدى عدد كبير من الحضور الشال الفلسطيني

وحملت السيدات العلم الفلسطيني، مطلقين الزغاريد الفلسطينية قبل عرض الفيلم.

ومشروع المسافة صفر للمخرج الفلسطيني رشيد مشهرواي، وهي الأفلام التي تم تصويرها من قلب غزة ووسط الحرب لمخرجين محاصرين في غزة بعد طوفان الأقصي وعددها 22 فيلم عرض، منها 11 فيلما اليوم الإثنين ويُعرض الباقي غدا ويأتي عرض الأفلام احتفاءً بمرور 365 يوما على طوفان الأقصي.

ويستمر مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي حتى 10 أكتوبر الجاري وشهد المهرجان عرض فيلم المخرج الجزائري لطفي بوشوشي “عين لحجر”، كفيلم الافتتاح وهو العمل الذي يدور في اطار كوميدي، في قرية تتعرض لظروف جوية صعبة ليستغل رجل سيئ السمعة، الأمر في محاولة منه للثراء.

 يذكر أن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، يعرض 60 عملاً سينمائيًا من بين 400 فيلم مسجل في المنصة الرقمية للمهرجان بغرض التنافس على جوائز “الوهر الذهبي والفضي”، في الدورة الـ12

وتضم المسابقات الرسمية 11 فيلمًا روائيًا طويلاً و14 فيلمًا روائيًا قصيرًا و8 أفلام وثائقية قصيرة و10 أفلام وثائقية طويلة.

 وتمت برمجة عرض 22 فيلمًا فلسطينيًا بعنوان “غزة المسافة صفر”، وسوف يتم عرضها ابتداء من 7 أكتوبر، إحتفاءً بالذكرى السنوية الأولى لطوفان الأقصى.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى