أخبار الرياضةعاجل

فريق الأرسنال .. عال العال .. عدى من كمين كريستال

فريق الأرسنال .. عال العال .. عدى من كمين كريستال

فريق الأرسنال .. عال العال .. عدى من كمين كريستال
المباراة

كتب: أحمد حسين

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأرسنال الإنجليزي فوزآ غاليآ و مثيرآ على نظيره و مضيفه كريستال بالاس فى اللقاء الذي جمعهما على ستاد سيلهوريست بارك بالعاصمة البريطانية لندن فى ختام الجولة الثانية بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم ” بريمليج ” .

و فاز الجانرز بصعوبة و بشق الأنفس بهدف نظيف سجله الجناح الأيمن النرويجى مارتن أوديجارد فى الدقيقة ال ٥٣ من ضربة جزاء سددها على يمين سام جونستون حارس مرمى كريستال بالاس .

و كان الحكم الإنجليزى دافيد كوت إحتسب ركلة الجزاء تلك نتيجة عرقلة جونستون للجناح الأيمن الغانى جوردان آيو .

فريق الأرسنال .. عال العال .. عدى من كمين كريستال
أرسنال وكريستال

رغم فوز أرسنال إلا أن كريستال كان له عدة فرص تهديفية و هدد كثيرآ مرمى آرون رامسيديل حارس المرمى ، و لكنه لم يحسن إستغلال تلك الفرص .

و تعرض اليابانى تاكيهيرو تومياسو الظهير الأيسر للأرسنال لبطاقة حمراء فى الدقيقة ال ٦٧ نتيجة عرقلة جوردان آيو ، و كان نال البطاقة الصفراء فى الدقيقة ال ٦٠

بهذه النتيجة يتوقف رصيد كريستال بالاس بقيادة روى هودسون عند ٣ نقاط فى المركز ال ١١ و يرتفع رصيد الأرسنال بقيادة الأسبانى ميكيل أرتيتا إلى ٦ نقاط و يحقق الفوز الثانى على التوالى و يصعد للمركز الثالث فى الصدارة بفارق الأهداف عن برايتون و مانشستر سيتى .

إستمر غياب نجمنا المصرى محمد الننى عن صفوف أرسنال لعدم جاهزيته نتيجة إصابة الركبة التى كان تعرض لها .

و هناك رقم قياسى حققه بوكايا ساكا الجناح الأيمن للأرسنال حيث تعد تلك المباراة رقم ٨٢ له منذ شهر مايو ٢٠٢١ متساويآ مع نجم الأرسنال السابق بول ميرسون الذى شارك مع الفريق ٨٢ مباراة من فبراير ١٩٩٥ إلى فبراير ١٩٩٧ ، أى أن هذا الرقم ظل معلقآ ٢٦ عامآ حسبما ذكرت شبكة أوبتا العالمية المتخصصة فى إحصائيات كرة القدم .

و تفتتح الجولة الثالثة من الدورى الإنجليزى يوم الجمعة المقبل بمشيئة الله بلقاء تشيلسى و لوتون تاون فى العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى