عاجلعالم الفن

فنان وبدايته الملاكمة … في يوم ميلاد محمد لطفي 

فنان وبدايته الملاكمة … في يوم ميلاد محمد لطفي 

فنان وبدايته الملاكمة ... في يوم ميلاد محمد لطفي 
محمد لطفي

كتبت / مادونا عادل عدلي 

في مثل هذا اليوم ولد الفنان محمد لطفي، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ49، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1968.

وكان قد بدأ محمد لطفي حبه للتمثيل منذ أن ظهر وهو طفلا فى مشهدا من فيلم “واسلاماه”، حيث تعلق بالمعارك الحربية التي كانت في المشهد السينمائي.

وعمل نقاشا وهو مازال في الصف الأول الإعدادي بمنطقة القلعة، حيث كان يدبر نفقات معيشته، وفي إحدى زيارته لمركز شباب فقير التقي بالكابتن “عادل نيجريا” لاعب الملاكمة، عشق هذه الرياضة وقرر احترافها وبالفعل أصبح لاعبا بالمنتخب الوطني للملاكمة وزن المتوسط.

فنان وبدايته الملاكمة ... في يوم ميلاد محمد لطفي 
محمد لطفي

وكان قد قابل بطل الملاكمة محمد علي كلاي، أثناء حضوره للبطولة العسكرية، وأخبره في أمنيته أن يرتدي القفازات وينافسه في الحلبة فضحك “كلاي”، وقال له: “لكنك لا تستطيع ضربي الآن”.

وكانت قد بدأت علاقته بالتمثيل عندما زار المخرج خيري بشارة مركز تدريب الملاكمة، وإعلانه استعانته بعدد من الملاكمين للظهور في فيلم “كابوريا” عام 1990 مع الراحل أحمد زكي فرشح المدرب له محمد لطفي حتي نجح في الاختبار وتم اختياره من بين 300 لاعبا حيث كان الظهور الأول له من خلال هذا الفيلم.

فنان وبدايته الملاكمة ... في يوم ميلاد محمد لطفي 
محمد لطفي

وشارك محمد لطفي بعد ذلك في العديد من الأعمال الفنية سواء كانت أفلام أو أعمال درامية منها الباشا تلميذ و”أمريكا شيكا بيكا”، و”البطل” و”سحر العيون” و”سيد مشاكل”، و”عبده مواسم” و”كبارية”.

وكان قد كشف “لطفى” كواليس، فيلم كبارية، حيث قال فى حوار له مع الدكتور مدحت العدل، إنه اضطر إلى شرخ صوته بتدريبات قاسية جدا لملائمة دور “فرعون” في فيلم “كبارية” والذي تسبب له في مشاكل صحية بالأحبال الصوتية فلجا بعدها إلى الله وقرأ يوميا 4 أجزاء من “القرآن الكريم” لكي يرد الله له صوته.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى