أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

فهد شلبي في ثوب الرهبنة.. بإمضاء التلميذ

فهد شلبي في ثوب الرهبنة.. بإمضاء التلميذ

فهد شلبي في ثوب الرهبنة.. بإمضاء التلميذ
فهد شلبي

كتبت/ مادونا عادل عدلي

تألق الفنان فهد شلبي في الفترة الأخيرة في أعمال مهمة ومميزة

وشارك الفنان فهد شلبي في فيلم “التلميذ” الفيلم الديني المسيحي 

وكشف فهد لعالم النجوم أنه يشارك في العمل بشخصية من البربر وسعيد جدا بالعمل الحقيقة 

وفيلم “التلميذ” بطولة عاصم سامي و ايمن امير.. وشارك البطولة الفنانين الكبار هالة صدقي ، عبد العزيز مخيون، مادلين طبر، ناجي سعد، استيفان منير، محمد نجاتي، محمد علي رزق، جميل عزيز، مارتينا عادل، فهد شلبي، مجدي فوزي، رأفت فوزي، امير تادرس.. وغيرهم من الفنانين الموهوبين 

يذكر أن آخر أعمال الفنان فهد شلبي في رمضان 2023 عملة نادرة والكتيبة وإعلان للبنك الاهلي 

واعلن مايكل عادل المستشار الإعلامي للعمل عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا

بحضور وتشريف قداسة البابا تواضروس 

Pope Tawadros II 

إفتتاح العرض الرسمي الأول لفيلم “التلميذ” بالمسرح الكبير بالكاتدرائية 

– قادة ومُفكرين وفنانين علي رأس المدعُوين 

 بعد طول إنتظار دام عامًا .. حان وقت الإفتتاح، وحان وقت الكشف عن العمل الضخم الذي أنتجته كنيسة السيدة العذراء مريم بأرض الجولف، حيث العرض الأول لفيلم “التلميذ.. سمو الرهبنة ” عن قصة حياة الانبا تادرس تلميذ الانبا باخوميوس اب الشركة..

فهد شلبي في ثوب الرهبنة.. بإمضاء التلميذ
بوستر بإمضاء التلميذ

وسيشهد يوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023 الإفتتاح الرسمي للفيلم بالمسرح الكبير “الأنبا رويس ” بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور وتشريف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المُرقسية وعدد كبير من المطارنة والأساقفة والكهنة، ومفكرين وإعلاميين وفنانين وقيادات من مختلف المجالات من خلال دعوات رسمية وشخصية . 

وأكد الكاتب الصحفي مايكل عادل المستشار الإعلامي للفيلم إنه تم إختيار موعد إفتتاح العرض الأول للفيلم من قبل قداسة البابا تواضروس رغم إنشغاله الكبير وهذا يدل علي ان بطريرك الكنيسة يحرص جيدًا علي دعم أولاده في مختلف المجالات، ويشجع على الفن الراقي والمؤثر الذي يدخل اعماق نفوس رعيته من أجل التقرب إلى الله والتوبة إليه” 

فيلم ” التلميذ” يُقدم ملامح مُهمة وغير منتشرة عن حياة الشركة الرهبانية، أهمها أن حياة الشركة حياة صارمة تمتلئ بالقوانين الروحية والكنسية والرهبانية، ولذلك فإن اختيار الله للأنبا باخوميوس – والذي كان عسكريًا رومانيًا وثنيًا قبيل اعتناقه المسيحية على يد مسيحيي إسنا- ليكون مؤسسًا لحياة الشركة، لم يكن هباءً، بل كان لمروره بحياة الصرامة العسكرية والتي جعلته أهلًا لتطبيق كافة قوانينها في الدير.

من جانبه، كشف جوزيف نبيل مخرج فيلم التلميذ ان هذا العمل تأخر كثيرًا لظروف طارئة في مقدمتها جائحة كورونا التي أصابت العالم ومنها بلدنا العزيزة مصر ، وقال : ” بذلنا مجهودًا كبيرًا حتي نخرج بهذا العمل لما له أهمية كبيرة من حيث فكرته والموضوعات التي تطرق إليه” ، مؤكدًا ان هذا الفيلم من الأفلام التي ستضاف إليه بعد أن قدم أفلام “يسطس الانطوني ونسر البرية و49 شهيدا وابو نفر السائح”.

وقام فريق كورال كنيسة السيدة العذراء مريم ارض الجولف، بمشاركة المرنمة ماريان جورج المُلقبة بالصوت الشافي بإلقاء ترانيم الفيلم وهي من كلمات الشاعر الكبير رمزي بشارة 

 كما أن الفيلم من سيناريو وحوار ماهر فريد ، منتج فنى مايكل مراد ،مدير تصوير جوزيف لويس، مهندس ديكور ايفان اديب، ملابس ماريام عدلي، مكياج چينو و مونتاج سامر ماضي، موسيقي تصويرية سام اميل، مكساج شريط الصوت جرجس صبحي، ألوان متي رشدي، جرافيك أنطون ناجح، مهندس صوت احمد ابو ليلة، تصميمات وبوسترات ميللر عزت، ومستشار إعلامي الكاتب الصحفي مايكل عادل، إخراج جوزيف نبيل.

 المُنسق والمستشار الإعلامي لفيلم “التلميذ” 

  مايـكل_عـادل

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى