صحتك بالدنيا

فوائد التوت المتعددة للبشرة والشعر والجسم

فوائد التوت المتعددة للبشرة والشعر والجسم

فوائد التوت المتعددة للبشرة والشعر والجسم
فوائد التوت المتعددة

فوائد التوت لصحة الانسان العامة كثيرة ،فالتوت من الفواكه التي نستفيد من جميع أجزاءها ،فالإنسان يتغذى على ثماره بينما يعيش دود القز على أوراقه ،
كما أنّه مفيد بشتى صوره سواء كان ثماراً أو عصيراً ، وللتوت أنواع فمنه التوت الأحمر والأسود البري وجميعهم مفيد للإنسان بسبب احتوائهم على مغذيات طبيعية من مرض السرطان بوجهٍ عام ، وإن كان التوت الأسود أكثرهم تركيزاً في تلك المواد الهامة في مواجهة سرطان المعدة والمريء وفي هذا التقرير نتعرف على الفوائد المتعددة التوت.

1- فوائد التوت للجسم:

للتوت فائدة عظيمة لجميع أجهزة الجسم العضوية والنفسية فهو مفيد للجهاز التنفسي حيث أن التوت الأسود غني جداً بفيتامين ج الهامة في تقوية الجهاز المناعي، وكذلك هو مفيد للكسور لاحتوائه على فيتامين ك المفيد لعلاج كسور العظام .

ومن الناحية النفسية فالتوت يقلل من أضرار التوتر والقلق اللذان يصيبان الجسم، كما أنّه يمنح الجسم شعور عظيم بالطاقة والحركة والنشاط.

2 – فوائد التوت للمرأة الحامل:

للتوت فائدة عظيمة للأم والجنين في فترة الحمل لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية وتنمية كفاءة المشيمة ، كما يقلل من إجهاد وتعب الحمل فيقلل من عدد التقلصات ويخفف التورم ، كما يقلل التوت عدد المرات التي تشعر بها الحامل بالغثيان ، كما أنُه يمنحها شعور بالانتعاش ، وينشط الدورة الدموية مما يساعد على وصول المواد الغذائية للجنين، مما يزيد من امكانية بقاءه وتقليل نسبة الإجهاض.

فوائد التوت المتعددة للبشرة والشعر والجسم
فوائد التوت المتعددة

3- فوائد التوت للشعر:

التوت مهم جداً لنمو الشعر بسبب احتوائه على الكاروتينات المشتملة على فيتامين أ اللازمة لنمو الشعر، وكذلك احتوائه على العديد من المعادن مثل الزنك والحديد والنحاس والسلينيوم والكالسيوم والفوسفور وكذلك الأحماض الأمينية المغذية للشعر .

4 – فوائد التوت للبشرة:

باعتباره فاكهة لذيذة الطعم، فهو يُستخدم بطريقة خارجية للاستفادة منه
للحصول على بشرة أكثر نقاءًا وصفاءًا ونعومة. وصفة التوت لتنقية البشرة

طريقة عمل ماسك التوت:

1- يُهرس التوت الطازج جيداً .
2- يوضع التوت المهروس على الوجه لمدة 20-30 دقيقة.
3- يُستخدم الماء في الفاتر في إزالة التوت .
4- ثم ثُغسل الوجه بماء الورد .
5- للحصول على بشرة صافية يجب تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً

5 – فوائد التوت للريجيم:

أمنية كل سيدة أو فتاة رجل أو شاب هي الحصول على جسم رشيق يكون به ذو شكل لائق مناسب في الملابس وكذلك يحميه من الأمراض المصاحبة للسمنة ، لذا فالجميع يحاولون تنحيف أجسادهن ، وإن كان الكثيرون يسأمون الطريق ويملونه بسبب طول الطريق والمشاق التي يعيشها أثناء سيره في طريق الرجيم ، لذا كان التوت حلاً رائعاً لتلك المشكلة فالتوت فاكهة جميلة ولذيذة وفي نفس الوقت مفيدة للغاية في الريجيم ، فهو يعمل على التخسيس وخاصة الأرداف والخصر اللذان يتميزان بتراكم الدهون أكثر من مناطق الجسم الأخرى ، حيث تعمل مستخلصات التوت والبكتيرا الخاصة الموجودة في قشوره على التخلص من تلك الدهون المتراكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى