مطبخمقالات

فوائد خل التفاح الصحية

فوائد خل التفاح الصحية

فوائد.خل التفاح الصحية
فوائد.خل التفاح الصحية

هناك فوائد متعددة لخل التفاح ومن أبرزها انه يساعد على التنحيف ويساعد على خفض نسبة السكر في الدم ويعالج التهابات الحلق و يحتوي خل التفاح على البروبيوتيك الطبيعي، الذي يُسهم في تحسين جهاز المناعة في الجسم، إلى جانب العديد من العناصر الغذائيّة الأخرى، ويجني الجسم عددًا من الفوائد عند تناول خلّ التّفّاح بنسبة معتدلة، وفي هذا التقرير نتعرف على الفوائد الصّحّيّة لخلّ التّفّاح

1- تحسين نسبة السكّر في الدّم:

تدلّ إحدى الدّراسات الصّغيرة على وجود فائدة لخلّ التّفّاح في تحسين مستويات السّكّر في الدّم، بالإضافة إلى تحسين نسبة الأنسولين أيضًا.
الوقاية من السّرطان: يحتوي خلّ التّفّاح على موادّ كيميائيّة تُسمّى البوليفينول، ولهذه المواد القدرة على إيقاف تلف الخلايا، الذي يؤدّي إلى العديد من الأمراض الأخرى؛ بما فيها السرطان؛ إلّا إنّ الدّراسات حول الفائدة المذكورة لا تزال مختلطة.

2 – معالجة قشرة الرّأس:

يُمكن لحمض الأسيتيك الموجود في خلّ التّفّاح تغيير نسبة حموضة فروة الرّأس؛ ممّا يؤدّي إلى صعوبة نموّ الخميرة، التي تتسبّب بظهور القشرة في الرّأس.

فوائد.خل التفاح الصحية
فوائد.خل التفاح الصحية

3- تخفيف آلام حروق الشّمس:

يتمّ خلط خلّ التّفّاح مع الماء البارد لرشّه على مكان الحرق؛ حيث يُمكن لهذا الخليط تخفيف الألم النّاتج عن حروق الشّمس الخفيفة مع ضرورة اجتناب الوجه عند استخدامه.

4- منع التهابات الجلد:

يتمتّع خلّ التفّاح بالعديد من الخصائص مقاومة البكتيريا، وتساعد هذه الخصائص في منع التهابات الجلد التي تنتج عن حروق الشّمس، بالإضافة إلى الوقاية من التهابات الجلد النّاتجة عن الإصابات الأخرى.

فوائد.خل التفاح الصحية
فوائد.خل التفاح الصحية

5- علاج حبّ الشّباب:

يلجأ الكثير من الشباب إلى استخدام الخلّ ووضعه على حب الشباب لمعالجتها، ويجدر التّنبيه إلى ضرورة تخفيف الخلّ قبل وضعه على الوجه؛ لتفادي الأعراض الجانبيّة الضّارّة بالوجه.

6- تطهير الفاكهة والخضروات:

يُمكن غسل الفاكهة والخضروات باستخدام خلّ التّفاح؛ لقتل الموادّ البكتيريّة العالقة فيها؛ حيث ثبتت قدرة الخلّ في إزالة العديد من أنواع البكتيريا؛ مثل الإشريكيّة القولونيّة.

زر الذهاب إلى الأعلى