صحتك بالدنياعالم المرأة

فوائد زيت الفجل للبشرة والشعر

فوائد زيت الفجل للبشرة والشعر

فوائد زيت الفجل للبشرة والشعر
فوائد زيت الفجل للبشرة والشعر

يعد زيت الفجل من الزيوت عديمة الرائحة ذات اللون الشفاف المائل إلى الذهبي ويحتوي على مجموعة مميزة من الأحماض الدهنية التي تشبه مادة السيليكون، مما يسهل عملية دخول الزيت إلى الجلد، لذلك يستخدم زيت الفجل عادةً في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وقد يدخل في تركيب الشامبوهات إذ يعمل علي الحفاظ على صحة الجلد وفروة الرأس، تغذية الجلد وترطيبه، تقوية بصيلات الشعر وتنعيمها وفي هذا التقرير نتعرف على الفوائد المتعددة لزيت.الفجل

1. العناية بالشعر والبشرة:

يعد استخدام زيت الفجل لتنظيف البشرة من العادات المعروفة قديمًا وذلك لقدرته المميزة على امتصاص معظم الغبار والأوساخ التي قد تعلق بالبشرة على مدار اليوم.

كما يحتوي زيت الفجل على كميات جيدة من فيتامين ب وفيتامين ج، ما يعمل على تجديد خلايا البشرة بصورة مستمرة ويمكن استخدام زيت الفجل مباشرة على البشرة من خلال مزج قطرة أو قطرتين من زيت الفجل مع أنواع أخرى من الزيوت وتنظيف البشرة بها.

2. مقاومة الجراثيم:

يعد زيت الفجل من الزيوت المهمة للقضاء على أنواع عدة من البكتيريا والفطريات التي قد تصيب الجلد، كما قد يقلل من احتمالية الإصابة بها.
يمكنك استخدام الزيت في حالات الإصابة بالسعفة أو القدم الرياضي، إذ يتم وضع القليل من زيت الفجل مع إضافة بعض الزيوت الأخرى، مثل: زيت جوز الهند على المنطقة وستلاحظ تحسن الحالة إلى حد بعيد.

فوائد زيت الفجل للبشرة والشعر
فوائد زيت الفجل للبشرة والشعر

3. تعزيز عمل الكبد:

يعد الكبد من أهم الأعضاء المسؤولة عن التخلص من السموم المختلفة، قد يساعد استخدام زيت الفجل على تنشيط الكبد ومساعدته على العودة لتأدية عمله بكفاءة، إذ يعمل على تنقية الدم والتخلص من بعض السموم.
يمكنك الحصول على هذه الفائدة عن طريق تدليك منطقة أسفل الظهر بمزيج من زيت الفجل وزيت المشمش لمدة دقيقة إلى دقيقتين.

4. تخفيف الالتهابات الناتجة عن لسعات الحشرات:

تعد لسعات الحشرات من الأمور المزعجة خصوصًا في فصل الصيف، ما قد يسبب التهاب وألم مكان اللسعة.
قد يساعد وضع قطرات صغيرة من زيت الفجل على المنطقة المصابة على تخفيف الالتهاب والألم بشكل نهائي

زر الذهاب إلى الأعلى