عرب وعالم

فيروس كورونا القاتل المنتشر في الصين أسبابه وأنواعه

اقرأ في هذا المقال
  • الأنواع الأسد خطورة والمضرة لصحة الإنسان
  • فيروس كورونا ناتج عن تناول حساء الأفاعي وحساء الخفافيش يبدو هو السبب.
  • الإحصائيات الجديدة ل فيروس كورونا.
  • الصين يتم أكل كل شيء يتحرك سواء حشرات وحيوانات
  • أنواع فيروسات كورونا التي تصيب البشر

فيروس كورونا ناتج عن تناول حساء الأفاعي وحساء الخفافيش يبدو هو السبب.

فيروس كورونا يصيب الفئران، والقطط، والكلاب، والخيول، والخنازير، وفي الحقيقة تم عزل فيروس كورونا لأول مرة من أحد الطيور المصابة بالتهاب القصبات الهوائية عام 1937م، وكانت أول حالة تم التعرف فيها على فيروس كورونا في البشر عام 1960م من داخل أنف أحد المصابين بالزكام.

فيروس كورونا
الإصابة بالمرض

الإحصائيات الجديدة ل فيروس كورونا.

إحصائيات اليوم أظهرت ارتفاع جديد للإصابات الى 830 ومقتل 25 شخص بسبب هذا الوباء القاتل وعزل مدينه ثانيه بعد مدينة ووهان.
لقد وجد العلماء خلال السبعين سنة الماضية أنّ البحوث الأولية الصحيحة في سوق الاطعمه البحريه بمدينة ووهان اظهرت ان الڤايروس من الافاعي حيث تحتوي على سلسلة المرض ومن الخفافيش التي لديها سلسلة جزئية من هذا الڤيروس.

الصين يتم  أكل كل شيء يتحرك سواء  حشرات وحيوانات.

في الصين يتم أكل كل شيء يتحرك لجميع الكائنات من اللحوم المتعارف عليها الى لحوم الكلاب والقطط والافاعي والعقارب والجرذان والخفافيش وغيرها.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإنّه المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية،  هو فيروس حيواني المصدر ينتقل من الحيوان إلى البشر، ومنشأه لم يُفهم بعد فهماً تاماً، ولكن حسب تحليل جينات الفيروس يُعتقد أنّ منشأه من الخفافيش، وأنّه انتقل إلى الجِمال في وقت ما من الماضي البعيد.

الفيرس ينتقل من الحيوانات الي البشر

أنواع فيروسات كورونا التي تصيب البشر.

تختلف أنواع فيروسات كورونا التي تصيب البشر في حدة المشاكل الطبية المسببة لها ومدى انتقالها بين الناس، وإلى الآن تم التعرف على ستة أنواع من فيروسات كورونا في البشر، منهم أربعة أنواع تُعتبر الأكثر شيوعاً.

الأنواع الأسد خطورة والمضرة لصحة الإنسان.

هي: فيروس 229E كورونا ألفا، وفيروس NL63 كورونا ألفا، وفيروس OC43 كورونا بيتا، وفيروس HKU1 كورونا بيتا، وهناك نوعين آخرين لكنهما نادرين وأشد خطورة، وهما كورونا MERS المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، كورونا SARS المسبب لـ متلازمة التنفسية الحادّة الوخيمة

لذلك الإصابة بهذا المرض ليس بالغريب لان معظم هذه الحيوانات برية وهي غير خاضعة للشروط الصحية وتحتوي على سلالات أمراض مختلفة ومنها هذا المرض.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى