عاجلعالم الفن

فيصل ندا ينعي وحيد حامد: المبدع صاحب الرسالة

فيصل ندا ينعي وحيد حامد: المبدع صاحب الرسالة

فيصل ندا ينعي وحيد حامد: المبدع صاحب الرسالة
فيصل ندا و وحيد حامد

 

رحل عن عالمنا الكاتب والسيناريست والمؤلف الكبير وحيد حامد تاركا وراءه العديد والعديد من المؤلفات. والتي أثرت تاريخ الدراما والسينما المصرية. يُذكر أن وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية. التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.

ولاقت أعمال المؤلف وحيد حامد إعجابا من كافة المحافل المحلية، والدولية. و حاز عنها على عدة جوائز، وآخرها في فى 2020 حاز جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42. 

فيصل ندا ينعي وحيد حامد: المبدع صاحب الرسالة
نعي فيصل ندا

نعي السينارست الكبير فيصل ندا

 نعى السينارست الكبير فيصل ندا، الراحل وحيد حامد بكلمات مليئة بمشاعر الحب والوفاء: بكل الحزن والاسى اودع رفيق المهنة والصديق وحيد حامد المبدع صاحب الرسالة.المدافع عن الوطن وحقه فى ان يسوده السلام والمحبه بين افراد الشعب الواحد.لقد حارب بجسارة وشجاعة غير مسبوقة من أجل أن يرسخ مبادىء المواطنة الحقيقية ..إبداعاته ستظل معنا وستظل خالدة . ورغم حزنى العميق على افتقاده سعدت جدا ان الله عز وجل امهله حتى حضر تكريمه بنفسه وشاهد الحفاوة. التى يستحقها بجدارة فى مهرجان القاهرة السينمائى والندوة الخاصة بأعماله ..خالص عزائى لأسرته الكريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى